المعارضقناة النخبةمعارض دولية

أحمد خلف… منجم الثقافة العراقية

الدليمي: طبع في دار النخبة ما يزيد على أربعة عشر مؤلف بين رواية وقصة

Advertisements

على هامش معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الـ23 تحدث الأديب الكبير كامل الدليمي عن الأديب الروائي الكبير أحمد خلف من داخل جناح دار النخبة العربية.

بدأ الأديب الدليمي حديثه قائلًا: من مفاخر الثقافة العراقية الحقيقية والذي نشير له بالبنان بأنه صاحب فكرة رفد الثقافة العراقية هو الأستاذ أحمد خلف.

الروائي الكبير أحمد خلف متعدد المواهب

وأضاف، الأستاذ أحمد خلف متعدد المواهب لكنه عُرف عنه أنه روائيًا وقد تعددت أعماله الروائية والقصصية، والحقيقة احسب أن هذا الرجل هو منجم من مناجم العراق الثقافية الإبداعية.

وأشار إلى أن الأديب أحمد خلف طبع في دار النخبة ما يزيد على أربعة عشر مؤلف بين رواية وقصة، متمنيًا له المزيد من العطاء والتألق وأن يكتب الله سبحانه وتعالى له الصحة الدائمة والسلامة وطول العمر لأنه ثروة وطنية .

الحياة السياسية والاجتماعية العراقية في روايات أحمد خلف

وأكد «الدليمي» على أن الأديب الروائي أحمد خلف طيلة حياته يشتغل على جنبة الإبداع وتدوين الحياة العراقية من كافة الجوانب السياسية والاجتماعية والثقافية من خلال رواياته، وقال: قد قرأت له عدة روايات بعد عام 2003 بعد الاحتلال الأمريكي وجدت أن هذا الرجل لديه ثوابت ومبادئ وطنية لا يمكن أن يتزحزح عنها أمام كل المغريات في الحياة.

وفي نهاية حديثه قال: أتمنى لأستاذي الكبير أحمد خلف الصحة الدائمة وأن يخرج من الأزمة الصحية التي يمر بها بأفضل ما يكون وأن يرفد الثقافة العراقية والعربية بالمزيد من إبداعاته، وتحية لدار النخبة التي اهتمت اهتمامًا بالغًا بهذا العلم العراقي الكبير.

وأضاف، أشكر جميع الأساتذة في دار النخبة الذين أولوا أحمد خلف هذا الاهتمام وهو من نذر معظم مؤلفاته وما ينتجه لمرضى السرطان أسوةً بالأديب العربي الكبير واسيني الأعرج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى