أخبارناالصحف

إهتمام إعلامي بأول مجموعة قصصية عن «كورونا»

أسامة إبراهيم يسرد كواليس المأساة في «الكمامة الزرقاء»

خاص النخبة
Latest posts by خاص النخبة (see all)

تحت عنوان «الكمامة الزرقاء أغرب الحكايات من قلب مأساة كورونا»، نشر موقع مجلة الإذاعة والتليفزيون هذا الخبر عن صدور مجموعة قصصية للروائي أسامة إبراهيم..

وجاء في الخبر..

صدر مؤخرًا عن دار النخبة بالقاهرة، المجموعة القصصية «الكمامة الزرقاء» وتعد الأولى من نوعها في العالم العربي التي تسلط الضوء في قالب قصصي شيق، على كواليس فيروس كورونا الذي يجتاح العالم منذ عدة أشهر وتسبب في وفاة عشرات الآلاف وإصابة عدة ملايين.

المجموعة القصصية الجديدة من تأليف الكاتب الروائي أسامة إبراهيم ، الذي صرح بأن هذه المجموعة تأتي في إطار الدور الذي ينبغي أن يؤديه الأدب تجاه المجتمع، بحيث يعكس الواقع بأبعاده النفسية والشعورية والفكرية والمادية.

أوضح «إبراهيم» أن مجموعة «الكمامة الزرقاء» تسلط الضوء على المعاناة الإنسانية الناتجة عن تفشي وباء كورونا حول العالم، وتوثيق هذه المعاناة بشكل قصصي، حيث أن الأدب يجب أن يكون مرآة لكل ما يدور في المجتمع وبقدر جديته وتركيزه على القضايا الإنسانية يكون نجاحه بأن يتحول لجزء من الواقع الاجتماعي وليس مجرد إنعكاس له.

تتضمن المجموعة تتضمن 15 قصة قصيرة هي: (حظر تجول منزلي، هستيريا، تنفس صناعي، الطبيب الغائب، العالم عام 2120م، لقاء الوداع، عامل يومية، قاهر الفيروسات، عائد من الموت، سقوط مؤذن، حيوانات موبوءة، عزل إجباري، حالة دراسية، سياحة في إيطاليا، وسوسة الموسوس، المريض المتجول، المترو المفيرس، زفاف في العناية المركزة).

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى