الصالونحفل توقيع

أمينة الزغبي توقع مؤلفاتها في «النخبة»

المجموعة القصصية «حصار وضرب نار» وسلسلة قصص «ننه -دوت -أم»

شهد جناح دار النخبة العربية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حفل توقيع الأديبة أمينة الزغبي لمؤلفاتها، المجموعة القصصية التي صدرت مؤخرًا بعنوان «حصار وضرب نار»، وسلسلة قصص «ننه -دوت -أم».

حضر الحفل رئيس النخبة أسامة إبراهيم، والمدير التنفيذي أيمن منصور، وكوكبة من الكتُاب والإعلاميين وجمهور المعرض، منهم الكاتبة الروائية رحاب علي خليل، والكاتب والشاعر د. أشرف نبيه، بالإضافة إلى عدد من الأطفال وقعت لهم الكاتبة على طبعات من سلسلة قصص ننه-دوت-أم.

«حصار وضرب نار»

«حصار وضرب نار» مجموعة قصصية قسمتها المؤلفة إلى قسمين، القسم الأول يضم 25 قصة تنوعت بين القصيرة والقصيرة جدًا، أما القسم الثاني فقد أهدته إلى أطفال غزة ويضم قصص من وحي طوفان الأقصى.

كما يضم القسم الثاني من المجموعة قصة من وحي قصف المدنيين في غزة شاركت بها المؤلفة في مسابقة إحسان عبد القدوس عام 2023، بالإضافة إلى العديد من القصص الأخرى المستوحاه من العدوان على عزة.

«ننه-دوت-أم»

وفي سلسلة قصص «ننه-دوت-أم»، تتناول كل قصة من السلسلة، حكاية ومعلومة تثقيفية بسيطة يمكن للأولاد والبنات ابتداء من مرحلة الحضانة فهمها واستيعاب مضمونها وتحقيق الفائدة بشكل سلسل.

صدر من السلسلة حتى الآن ثلاثة أجزاء، الجزء الأول بعنوان «قيادة الحاسوب»، والثاني «الألعاب الإلكترونية»، الجزء الثالث من السلسلة بعنوان «هوايات البنات».

القصة ترويها الجدة لأحفادها متضمنة معلومة بشكل شيق وجذاب وبألفاظ تناسب النشء، بمصاحبة صور ذات ألوان زاهية وجاذبة للنظر.

تهتم الكاتبة أمينة الزغبي بالكتابة للأطفال باعتبارهم عماد المستقبل وبناة الأوطان.

بالإضافة إلى أنها تكتب القصة والرواية والشعر والكتب النقدية.

صدر لها عن دار النخبة:

مجموعة قصصية (انكسار)

مجموعة قصصية (غموض في المدينة)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى