المعارضمعارض دولية

إبداعات الشاعر «سالم بن رزيق» في جناح النخبة

«الخضر -عليه السلام- بين الأسطور والحقيقة» ، «الشعراء هؤلاء»، ودواوين الشعر

Advertisements

تشارك دار النخبة العربية للنشر والتوزيع في معرض الرياض الدولي للكتاب بمجموعة كبيرة من الإصدارات لكبار المبدعين العرب ومن أبرزهم من المملكة العربية السعودية الشاعر الكبير الدكتور سالم بن رزيق بن عوض.

صدر للدكتور سالم بن رزيق كتاب «الخضر -عليه السلام- بين الأسطور والحقيقة» ، «الشعراء هؤلاء»، ودواوين الشعر «كوكب الأحلام»، «الوطن الجميل»، «اعترافات في حرم الحب» ، «نهر المحبين».

وفي تصريح لـ«النخبة» قال الشاعر د. سالم بن رزيق:

«كتابة الشعر والأدب عندي موهبة، أجد فيها نفسي وأرحل من خلالها إلى عوالم الماضي الجميل، ثم أعود إلى الحاضر الأجمل، وانتقل بعدها إلى مدائن المستقبل الجميلة الفاضلة.

أرسم فيه عوالمي وأصنع فيه معالمي وأقدمه لنفسي ثم للناس جميعًا. وأنّمي هذه الموهبة بالقراءة والاطلاع والكتابة المستمرة والنشر والتقدم إلى الأمام دائمًا.

أما علم الفيزياء فهو تخصصي وميولي ورغبتي وحبي، وقد أعانني على كشف مكنون ومستور الكون أمامي، فالكون في علم الفيزياء في حركة دائمة.

والصور التي نراها غير الصور الحقيقية للكون، فهو مادة تحكمها القوانين الصارمة. كما أن فيه الخيال الجامح الذي يعين الشاعر صاحب الخيال أصلاً إلى زيادته وتوسيعه

فعلم الفيزياء عندي له تأثير إيجابي على الصور الشعرية والخيال وسعة الأفق وغزارة المادة وعمقها، والحمد لله أرى نفسي في ذلك الفيزيائي الشاعر أو الشاعر الفيزيائي».

يذكر أن جناح النخبة العربية K-22 بمعرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تستمر فعالياته في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر 2021، في واجهة الرياض، من 10 صباحًا إلى 10 مساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى