صدر حديثا

إثنا عشر كوكبًا تنير سماء الإبداع

«مملكة العقارب» أحدث إصدارات الأديب العراقي كامل الدليمي عن «النخبة»

حرصت دار النخبة العربية للنشر منذ تأسيسها على التعاون مع المبدعين من كافة أرجاء الوطن العربي، وكان من أبرزهم المفكر والأديب العراقي الكبير كامل الدليمي.

وتم إصدار عدد كبير من المؤلفات لـ«الدليمي» عن الدار بلغت 12 مؤلفًا تنوعت بين الكتب والدراسات النقدية والفكرية والمجموعات الشعرية، التي أثرت المكتبة العربية الحديثة.

وحظيت هذه المؤلفات باهتمام القراء من جميع أنحاء الوطن العربي من خلال مشاركتها في المعارض الدولية المختلفة على مدار سنوات، وستشارك في مطلع أكتوبر القادم في معرض اسطنبول الدولي للكتاب العربي في دورته السابعة لعام 2022.

ومن هذه الإصدارات كتاب «مملكة العقارب… دراسات في الفكر العربي والاستشراقي» الصادر حديثًا عن «النخبة»، يتناول الكتاب أسئلة متداولة في معظم  المجالس الفكرية، تمتزج إجاباتها بين ماضٍ مجتر وواقع مؤلم، أسئلة قد تكون إجاباتها فضفاضة وفي بعض الأحيان متعرجة لا تنتهي لنقطة فاصلة.

وصدر للمؤلف المجموعات الشعرية «أيرقص الرصيف» و«خلخال الوقت»، «مسافرون»، كما صدر له «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق» للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، وعدد من الدراسات النقدية «الذرائعية.. آليات مرتبكة»، «صحائف السؤال»، «عقلنة الجنون»، «تهافت الأدب»، «محاكم الحروف»، «المرأة العربية بين التحرر والتحلل»، «مغفلون بلا مصائد».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى