أخبارنا

اتحاد الناشرين يناقش حماية صناعة النشر

التعديلات المطلوبة فى قانون حماية الملكية الفكرية

Advertisements

عقد اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، الأحد 14 فبراير، لقاء مع عدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الأحزاب، بحضور المستشار القانوني للاتحاد الدكتور حسام لطفي، وجانب من أعضاء الجمعية العمومية ومجلس إدارة الاتحاد.

تم خلال اللقاء طرح كافة التعديلات المطلوبة في قانون حماية الملكية الفكرية لمحاولة تقريب الأمر وشرحه بالتفصيل للنواب، لما تمثله التعديلات المطلوبة من أهمية بالغة لمستقبل صناعة النشر على وجه العموم وللملكية الفكرية بصفة خاصة.

وقد وعد النواب بدعم المشروع في البرلمان ليتم إقراره في القريب العاجل.

وكان رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، قد أكد في تصريح لـ بوابة أخبار اليوم أن (تزوير الكتب)، يعد من أكبر الآفات التى تهدد صناعة النشر بالانهيار والتوقف، وللأسف البالغ تفشت هذه الظاهر بشكل كبير جداً، ولم تعد قرصنة الكتب قاصرة على الكتب المصرية فقط، بل امتدت إلى الكتب العربية والأجنبية أيضًا.

وأضاف رشاد أن تزوير الكتب جريمة، ترتكب ليس فقط بالطباعة الورقية، ولكن بالقرصنة الإلكترونية أيضا، ونشر الإصدارات بصيغة الـ pdf، مشكلة كبيرة جدًا يعاني منها كل الناشرين في الوطن العربي.

وأشار رئيس اتحاد الناشرين العرب إلى أن الخسائر الفادحة التي يتعرض لها الناشرون، وتصل إلى مئات الملايين، ترجع إلى ضعف القوانين وهوان العقوبة غير المغلظة، مما يجعل المزورين يستهينون بحقوق الملكية الفكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى