أخبارنا

احذر… مخالفات تحرم من الاشتراك في معرض القاهرة للكتاب

غير مسموح بحفلات التوقيع للناشرين داخل أجنحتهم وتخصيص أماكن خارج الصالات

Advertisements

قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ53، مد فتح باب الحجز للناشرين للمشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج، وذلك حتى 25 نوفمبر الجاري لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الناشرين للمشاركة.

 وفيما يلي نستعرض مجموعة من البنود التي جاءت في كراسة شروط التقدم  للمعرض والتي يترتب على مخالفتها حرمان الناشر من المشاركة في معرض القاهرة.

شروط ومحاذير في معرض القاهرة الدولي للكتاب

وحسب كراسة الشروط عن الكتب الممنوع عرضها فجاء: لا يقبل عرض أي كتاب يكون موضوع نزاع قضائي، أو نزاع يحدث أثناء المعرض، وحال ضبطه فللإدارة الحق في اتخاذ الإجراء المناسب، كما يمنع عرض أي كتاب مقلد أو مزور أو منسوخ، وحال المخالفة يغلق الجناح ويحرم المشترك من المشاركة في المعرض لمدة ثلاث دورات متتالية، وحال تكرار المخالفة يمنع نهائيًا من المشاركة ويسجل في القائمة السوداء الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وجاءت الملاحظات لدور النشر على النحو بأنه غير مسموح بحفلات التوقيع للناشرين داخل أجنحتهم مع العلم أنه تم تخصيص أماكن خارج الصالات للحفلات، بشرط الإخطار والتنسيق مع إدارة المعرض بجدول حفلات التوقيع قبل بداية المعرض بـ15 يومًا، ولا يسمح بتجاوز الحفل خارج المساحة المخصصة، ومن يخالف ذلك بإقامة حفل توقيع غير مدرج بالكشف المسلم لإدارة المعرض أو داخل الأجنحة يطبق عليه الجزاء طبقًا لبنود المخالفات.

تسجيل إلكتروني للناشرين على منصة المعرض

كما أن على دور النشر الاشتراك من خلال التسجيل الإلكتروني للناشرين على المنصة الجديدة للمعرض مع العلم أن كل إصدارات الناشرين سوف يعلن عنها في البوابة والتطبيق الخاص بالمعرض.

كما يتم إخطار إدارة المعرض بخطاب رسمي لعقد «حفل توقيع ومناقشة أو ندوة» في القاعات المخصصة لذلك، قبل بداية المعرض بـ30 يومًا على الأقل، علمًا بان قيمة حجز القاعة قدرها «1500 جنيه للساعة».

وطبقًا لكراسة الشروط يحق للهيئة إلغاء أي حفلات من السابق ذكرها، أو تعديل مكان الحفل وإخطار دار النشر بالإلغاء أو تعديل المكان، وسوف يحدد فيما بعد الأيام والتوقيتات الخاصة بتسليم الكتب في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، وسيتم إخطار اتحاد الناشرين العرب والمصريين.

كما لا يحق إطلاقًا للعارض تثبيت أي ملصقات أيًا كانت على الحوائط أو الممرات، وحال المخالفة يغرم العارض مبلغ 500 جنيه عن كل ملصق يتم تثبيته، ويجوز التثبيت داخل الأجنحة فقط ودون ارتفاعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى