أخبارنا

افتتاح المؤتمر السنوي لاتحاد الناشرين العرب (افتراضيًا)

حضور عربي وعالمي مكثف من الشخصيات المتخصصة والمعنية في مجال النشر

Advertisements

ينظم اتحاد الناشرين العرب يومي 15 و16 ديسمبر الجاري مؤتمره السنوي الخامس، تحت عنوان «صناعة المحتوى والتحديات».

صرح بشار شبارو الأمين العام للاتحاد حسب (أ ش أ)، بأن المؤتمر الذي سيعقد بالصيغة الافتراضية في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، سيشهد حضورًا عربيًا وعالميًا مكثفًا على مستوى عال من الشخصيات المتخصصة والمعنية في مجال النشر.

وأضاف: ستلتقي هذه الشخصيات افتراضيًا في على مدار يومين من خلال جلسة إفتتاحية وعدد من الجلسات لمناقشة خمسة محاور.

من جانبه، أكد محمد رشاد رئيس الاتحاد أهمية إقامة المؤتمر بالرغم من كل الصعوبات التي يعانيها عالم النشر جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد19) التي أدت إلى توقف معظم معارض الكتاب العربية ما أرخى بثقل كبير على عاتق الناشرين الذين صمدوا وما زالوا في وجه تلك التداعيات.

وقال «رشاد» أن المؤتمر سيجمع الناشرين على امتداد العالم العربي باعتبارهم «جنود الثقافة المجهولين الذين ثبتوا طوال السنين الماضية رغم التحديات»، مبينًا أن المؤتمر سيطرح العقبات التي باتت تواجه صناعة النشر وماهية المحتوى البناء الذي يحرص عليه جميع الناشرين العرب.

وشدد رئيس الاتحاد على الدور الذي يضطلع به الناشرون من حيث صناعة ونشر الكتاب العربي لمختلف الأعمار، مبينًا أن المؤتمر سيعالج كثيرًا من الموضوعات ذات الصلة بموضوع النشر عمومًا ومنها تداعيات جائحة كورونا على عملية الطباعة والنشر والتوزيع وصعوبة الوصول إلى القارئ مباشرة بسبب توقف معارض الكتاب في معظم الدول العربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى