أخبارنا

«اقرأ معانا».. تفعيل دعوة المكوث بالمنزل

في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة الثقافة منعًا لانتشار عدوى فيروس «كورونا»

خاص النخبة
Latest posts by خاص النخبة (see all)

يستعد المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، لتنظيم عددًا من الفعاليات الثقافية أونلاين. من بينها سلسلة حلقات ثقافية عربية بعنوان ( اقرأ معانا).

وتتضمن السلسلة اختيار الكاتب مقتطفات من أحد أعماله، رواية، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية.

يأتي ذلك في إطار تفعيل دعوة المكوث بالمنزل، منعًا لانتشار عدوى فيروس «كورونا»، وفي إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تحت عنوان (الثقافة بين إيديك).

ويقوم صاحب العمل بتسجيل قراءته مستخدمًا فيديو بالموبايل (بحد أقصى ١٥ دقيقة)، ويرسل التسجيل ويتم إذاعته على اليوتيوب والفيسبوك والسوشيال ميديا عمومًا، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين.

سيشارك في الفعالية عدد كبير من الكتّاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

وكانت إيناس عبد الدايم قد قالت، إن مباردة (الثقافة بين إيديك) تأتي كأحد الحلول البديلة لتقديم ألوان الإبداع الجاد للجمهور، فى ظل تعليق الأنشطة الفكرية والفنية، نظرًا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد.

وتمثل إهداء لأبناء الوطن ودعوة للالتزام بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة حفاظًا على الصحة العامة جراء تداعيات كورونا.

وأشارت إلى أنها خدمة ثقافية مجانية تهدف إلى تيسير الحصول على جرعة فكرية وفنية ومعرفية، من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة، كما تتيح للعالم الاطلاع على المحتوى الإبداعي المصري ومتابعة الحراك الثقافي في المجتمع من خلال شبكة الإنترنت، وتمثل إحدى خطوات التحول الرقمي الذي تسعى الوزارة لتنفيذه.

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى