أخبارناالصحف

الجزائرية «عائشة بنور» تفوز بجائزة دولية

مسابقة الإبداع من أجل السلام في دورتها الأولى

Advertisements

توّجت الروائية الجزائرية «عائشة بنور»، بالجائزة الأولى دوليًا في القصة القصيرة من المنظمة العالمية للإبداع من أجل السلام بلنـدن عن مسابقتها الإبداعية الدولية «مسابقة الأديبة وفاء عبد الرزاق لإبداع الفكري» في دورتها الأولى.

عبّرت الكاتبة الجزائرية عائشة بنور عن فرحتها بهذا التتويج الأدبي، وقالت في تصريح لـ «الشعب»:

«إن هذا الفوز هو انتصار للنص الجزائري على العموم سواء في القصة القصيرة أو الرواية، وحتى في أنواع القصيدة الشعرية، ويعتبر أيضًا إضافة في مشوار المبدع ليقدّم أكثر من أعمال».

وقد جاء انطلاق هذه المسابقة حسب مديرتها الأديبة وفاء عبد الرزاق تشجيعًا للأعمال الفكرية الداعية إلى السلام والتضامن المجتمعي،

وتحقيقًا للرؤية الإنسانية التي تنتهجها المنظمة في الحث على قيّم السلام والارتقاء بالإبداع نحو آفاق تعلي من شأن الإنسان وقيمه العليا..

حيث تنوعت محاور المسابقة من الإبداع  الشعري إلى الإبداع السردي، الترجمة، النقد، السيناريو وكذا محور السلام..

للإشارة أن الروائية الجزائرية عائشة بنور، كرّمت مؤخرًا من منظمة أكاديمية التميز بالهند بالجائزة التقديرية الدولية لرائدات الأدب والإبداع في 17 أكتوبر 2020،

ولها العديد من المؤلفات الروائية والتي ترجمت منها إلى الفرنسية، الإنجليزية، الإسبانية،

ونالت العديد من الجوائز الأدبية عربيًا ودوليًا وكرمت في المحافل العربية، من أعمالها الصادرة عن دار النخبة «اعترافات امرأة» الطبعة الثالثة.

«الموؤودة تسأل فمن يجيب؟»، «مخالب»، «ليست كباقي النساء!!»، «السّوط والصّدى»، «سقوط فارس الأحلام»، «نساء في الجحيم»، «الزنجيّـة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى