أخبارنا

الطبعة المصرية من متاهة الأنبياء لـ برهان شاوي عن دار النخبة

تصدر، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن دار النخبة للنشر والتوزيع، الطبعة المصرية من رواية “متاهة الأنبياء” للروائي العراقي العالمي برهان شاوي، المقيم في ألمانيا.

تأتي هذه الرواية في سياق سلسلته الروائية تحت عنوان المتاهات لتكون متممة لروايات “متاهة آدم، متاهة حواء، متاهة قابيل، متاهة الأشباح، متاهة الأرواح المنسية، متاهة العميان”.

يذكر أن الروائي العالمي برهان شاوي له روايات عديدة منفصلة عن سلسلة المتاهات منها “الجحيم المقدس”، “مشرحة بغداد”، “استراحة مافيستو”.

وفى هذه الرواية يواصل برهان شاوي رحلته فى متاهة النفس والوضع البشري صاعدًا إلى الطبقة الثامنة من معمار المتاهة يجمع برهان شاوى الخيوط السردية والاتجاهات الروائية لتكوين رؤية واضحة لمتاهاته السابقة كى تلتقى جميعها فى لوحة واحدة بريشة فنان منتظرة الرتوش الأخيرة لروايته متاهة العدم العظيم كي تكتمل صورة المتاهات.

تتداخل فى هذه الرواية الأسماء والشخوص والمخطوطات والأماكن والزمان والعالم الافتراضي والواقعي وتداخل زمن الكتب المقدسة بالزمن البشري المليء بالآثام والخطايا والانحطاط الأخلاقي أيضا بحيث يتحول النص السردي الروائي إلى متاهة يتوغل القارئ فيها لا إراديا.

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى