المعارضمعارض دولية

الفريق الطاهر: القاهرة عاصمة الثقافة العربية

الاحتفاء بكتاب «شهادة الزور» في جناح دار النخبة

استقبل رئيس النخبة أسامة إبراهيم، الكاتب السوداني الفريق شرطة عابدين الطاهر، للاحتفاء بكتابه «شهادة الزور»، وذلك بجناح دار النخبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55.

وأعرب الفريق الطاهر عن سعادته بوجوده في المعرض مشيرًا إلى الجمهور الغفير الموجود داخل أروقة المعرض للبحث عن الكتب مما يدل على أن أمتنا العربية مازالت تبحث عن الثقافة.

 ووجه الكاتب رسالة للأدباء والكتاب بالمزيد من الإنتاج طالما أن هناك هذا الإقبال على الكتاب وانتظار لمثل هذه المعارض الثقافية والمعرفية.

ولفت إلى أن القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية عودتنا على أن تكون عاصمة الثقافة ومركز إشعاع ثقافي للعالم العربي وما يؤكد ذلك هذا المعرض الذي زرته بكل أقسامه.

وقال: «دور النشر كثيرة ومتعددة ويصعب إحصاؤها وكلما تجولت أحتاج المزيد من الوقت لكي أطوف على كل الأجنحة فهي متعددة الأسماء والتخصصات وهذا العدد الكبير من الناشرين حاجة مشرفة، وسعدت سعادة كبيرة أن هذه الأمة مازالت بخير طالما أن هناك حرف يكتب ويطبع ويطلب بهذا الكم الضخم».

وأضاف: «صدر لي كتاب «شهادة الزور» مؤخرًا عن دار النخبة مما شجعني على المزيد من الإنتاج، فقررت أن أظل أكتب كل ما عندي حتى يتم توثيقه وتستفيد منه الأجيال القادمة».

ووجه الشكر في ختام حديثه إلى دار النخبة وجميع العاملين بها مما وجده من حسن المعاملة والترحاب، وعزمه على إصدار كتاب جديد يسرد فيه مشوار حياته المهنية في البحث الجنائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى