الصالونحفل توقيع

الكاتبة سمية الناصر في «النخبة» لتوقيع مؤلفاتها

رئيس الباسقة للثقافة: تحية واحترام للدار والعاملين بها

Advertisements

استقبل اليوم جناح النخبة العربية بمعرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الـ23، الكاتبة العراقية سمية الناصر، رئيس مؤسسة الباسقة للثقافة والفنون، رئيس مكاتب العراق للمنظمة العالمية للإبداع، عضو نقابة الصحفيين العراقيين، للاحتفاء بصدور وتوقيع مؤلفاتها.

وفي كلمتها خلال الاحتفالية أشادت الكاتبة سمية الناصر بدار النخبة العربية وطريقة تعاملها الراقية وأشارت إلى مشاركة الدار في أغلب المعارض الدولية التي تقام في الوطن العربي، مؤكدة على التعامل الجيد للعاملين بالدار وأنهم يستحقون التحية والاحترام.

إصدارات الكاتبة سمية الناصر عن النخبة

وفي تنويه سريع عن إصداراتها قالت أنه صدر لها عن الدار رواية «الحبل السري» وكتاب «المرأة العصرية»، مشيرة إلى توافرهما بجناح النخبة بمعرض بغداد وموجهة الدعوة لزوار المعرض لاقتنائهما وإبداء الرأي فيهما.

رواية الحبل السري

يذكر أن رواية الحبل السري تقع في 100 صفحة من القطع المتوسط وتدور أحداثها في ريف العراق، تجسد حال المهمشين سكان قرى بغداد، من خلال شخوص خلقتها سمية الناصر لتروي لنا أحداث الرواية على لسان البطل المزواج وتشرح لنا الكاتبة تفاصيل العلاقات الاجتماعية المتشعبة والتفاعل الاجتماعي بينه وبين زوجاته.

كتاب «المرأة العصرية»

يقع في 98 صفحة من القطع المتوسط، وهو عبارة عن سلسلة مقالات أسبوعية كُتبت من قبل الكاتبة سمية الناصر تناولت فيها بعض الظواهر في المجتمع وبعض المؤثرات التي لها دور في بناء المجتمع وتطوره بما يخدم الفرد ذاته، حيث تناولت بعض الأمور المتعلقة بالمرأة، وشخصيتها، وطموحها، وتعليمها، وذوقها، وأناقتها، وعلاقتها مع شريك حياتها.

كذلك هناك مقالات تتحدث عن بناء شخصية الفرد وتنميتها، والثقة بالنفس، والتربية الصحيحة، وعلى جانب آخر تطرقت الكاتبة إلى النجاح وسرِّه، وقيمة النجاح، وآفة الغرور، وروح التعاون، والبحث عن مكامن الإبداع داخل النفس، والحديث عن الامتحان، كيف يكرم المرء فيه أو يُهان..

يذكر أن معرض بغداد الدولي للكتاب تستمر فعالياته من 19 إلى 28 مايو 2022، وتشارك فيه دار النخبة بباقة متنوعة من الإصدارات في مختلف فروع الآداب والعلوم لكبار الأدباء والكتاب من الوطن العربي وأدباء المهجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى