أخبارناالصحف

«المرأة العصرية» في الصحافة المصرية

جريدة الدستور: مقالات تتحدث عن بناء شخصية الفرد وتنميتها

خاص النخبة

تحت عنوان «دار النخبة تصدر كتاب «المرأة العصرية» لـ سمية الناصر»، كتبت جريدة «الدستور» خبر صدور الكتاب في صفحتها الثقافية..

وجاء في الخبر:

صدر حديثًا عن دار النخبة للنشر٬ كتاب «المرأة العصرية»، للكاتبة سمية الناصر، يقع الكتاب في 98 صفحة من القطع المتوسط.

يضم الكتاب سلسلة مقالات أسبوعية كُتبت من قبل الكاتبة سمية الناصر٬ تناولت فيها بعض الظواهر في المجتمع وبعض المؤثرات التي لها دور في بناء المجتمع وتطوره بما يخدم الفرد ذاته، حيث تناولت بعض الأمور المتعلقة بالمرأة، وشخصيتها، وطموحها، وتعليمها، وذوقها، وأناقتها، وعلاقتها مع شريك حياتها.

كذلك هناك مقالات تتحدث عن بناء شخصية الفرد وتنميتها، والثقة بالنفس، والتربية الصحيحة، وعلى جانب آخر تطرقت الكاتبة إلى النجاح وسرِّه، وقيمة النجاح، وآفة الغرور، وروح التعاون، والبحث عن مكامن الإبداع داخل النفس، والحديث عن الامتحان، كيف يكرم المرء فيه أو يُهان.

موضوعات مختلفة في «المرأة العصرية»

تناولت الكاتبة أيضًا مواضيعَ متفرقةً منها ظاهرة الانتحار، وثقافة الشكر، ومواقع التواصل، والحياء وميزته، والتعامل مع الناس فن، وعيبك لا تنساه، وتحرير العقل، وضمير المهنة، ومهنة التعليم، وأعداء الصح، والسلام الداخلي، وتلاقي الأرواح، والسعادة غايةٌ وهدفٌ، أصدقاؤك مرآةُ حياتك، وماذا نريد من الحياة، وغيرها من الموضوعات.

تقول الكاتبة: «ويعتبر الطموح أحد السمات الشخصية التي تحظى بالكثير من الاحترام والتقدير من قبل الجميع، وربما يعود سبب ذلك بشكلٍ جزئيٍّ إلى قوة الإرادة عند الفتاة، وعزيمتها على أن تبذل قصارى جهدها في أيِّ موقفٍ، أو منصبٍ تكون فيه، علاوة على ذلك فإن الطموح سيعطيها الحماسَ والثقةَ اللازمة لمواجهة التحديات، وبناء مستقبلٍ مثمرٍ، وحياةٍ إيجابيةٍ على جميع الأصعدة، على الرغم من أن هناك صورة نمطية تربط الطموح دائما بالرجال، ويجب ألَّا يتسبب هذا الأمر في إعاقة طموحكِ..».

وعن أنوثة المرأة وتميزها تقول الكاتبة: «تتمنى كلُّ امرأةٍ في العالم الحصول على شخصية قوية ورائعة، على أن تكون مفعمةً بالأنوثة في الوقت نفسه. وهنا لا بد أن تتعلَّم المرأة كيفية الوصول لما تتمناه.. وهناك عدة طرق وأساليب لو اتبعتها المرأة لأصبحت بالفعل امرأةً متميِّزة، منها على سبيل المثال لا الحصر».

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى