أخبارناالصحف

«المصري اليوم» تكتب عن «فيروس الدروشة»

مجموعة من المواقف والخواطر بسرد ممتع وجمل سهلة وكلمات بسيطة

خاص النخبة

تحت عنوان «صدر حديثًا عن دار النخبة، كتاب «فيروس الدروشة» للكاتب أيمن جبر»، كتبت جريدة «المصري اليوم» عن صدور الكتاب .. وجاء في الخبر:

تعتمد الفكرة الرئيسية لكتاب «فيروس الدروشة» لمؤلفه الكاتب أيمن جبر، على ربط مجموعة من المواقف والخواطر والقصص بهدف إثارة الوعي والكشف عما وراء الأفعال والانفعالات التي تصدر من الإنسان ولا يحاول تفسيرها أو حتى معرفة سببها..

استخدم المؤلف أسلوب سرد ممتع بجمل سهلة وكلمات بسيطة تميل كثيرًا إلى اللغة المتداولة بين الناس ودعَّم أفكاره بأمثلة من دراما تليفزيونية ومشاهد سينمائية ومقتطفات من روايات، كما تناول المؤلف العديد من القيم، مثل الخشوع والإنسانية والحرية الدينية ولفت النظر إلى إيجابيات نفتقدها في التعبير عن المشاعر تجاه من نحبهم..

«فيروس الدروشة» يكشف تناقض المشاعر. تحت عنوان (اللعبة) يكشف المؤلف عن طبيعة المشاعر عند أغلب البشر وكيف تتحول وتتغير بتغير المعطيات والظروف، الحب قد يتحول إلى كره، والود إلى تنافر، والصديق إلى عدو، وكيف يحدث التناقض بين ما تخفي صدورنا وما نحاول أن نؤمن به فيظهر في مواقفنا مع الآخرين.

وعن الكرامة كتب المؤلف تحت عنوان (المصرى أفندي مكرمًا ومهانًا) كيف يكون الفهم السطحي للكرامة واختلال ميزان الكرامة والإهانة في نفوسنا وحياتنا.

وفي (خالى البيه) تحدَّث عن الدوافع المستترة والتي تؤثر على آراء الإنسان ومواقفه فيتجلى النفاق في التبرير والانحياز والعقد النفسية.

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى