قناة النخبة

«النخبة» تجمع أدباء المهجر بمعرض القاهرة

مؤلفات الكُتَّاب والشعراء والمفكريين السوريين بألمانيا

تحرص دار النخبة العربية للنشر والطباعة والتوزيع، على احتضان الأقلام العربية من جميع أنحاء العالم، وفي هذا الإطار استعرض رئيس النخبة أسامة إبراهيم، بعض المؤلفات لأدباء المهجر من جناح الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.

وأشار إبراهيم في رسالته من معرض القاهرة، إلى إصدارات عدد كبير من الأدباء والشعراء والمفكرين السوريين المقيمين بألمانيا، منها: مجموعة مؤلفات الكاتب الصحفي والأديب إبراهيم اليوسف، «العدوان الإلكتروني»، «أصداء النص.. مقاربات نقدية أولية»، «مائة عام من اللا وطن»، «حرب الشهرين».

ومجموعة دواوين الشاعر الكبير فواز قادري، «ليالي شهر زاد الجديدة»، «أغنية حب ليست أخيرة»، «مزمور هلاهل وبكاء الناس»، «يا آدم الجديد عليك الخواء».

بالإضافة إلى مؤلفات الشاعرة هيفي قجو، «ضوء يغمرني حتى اليقين»، و«كشجرة يتلقفها المساء»، ورواية «ربيع في عز كانون»، للأديب د. عواد جاسم الجدي، وديوان شعر «أجراس على أعمدة السماء» للشاعر عمر بوزان، ومؤلفات الشاعر كمال جمال بك، «ماري عطر الشرق»، و«لاجئ في المشفى» بالترجمة الإنجلزية والسويدية.

وأيضًا مؤلفات الأديب سعدو برو، «فكاهة تحت العدسة»، «تخاطر»، «خيال الهدبان»، «البريق المخادع»، وللأديب ماهر حسن؛ رواية «ذات مكان ذات أنثى»، و«سماء سقطت من حضني»، وديوان «وردة الغمام» للشاعر خالد حسين باللغة العربية والكردية، وديوان «بوزناما»، للشاعر سرحان عيسى باللغة الكردية.

وكتاب «صدى المعاني» وديوان «للحبر رائحة الزهر» للأديب نصر محمد، و«يوميات طالب في قبضة داعش» للكاتب محمد عزالدين تمو، ومؤلفات الكاتب الصحفي ثائر الناشف، «دهاليز الظلام»، و«خريف المنفى»، وديوان شعر «الحب كرنفال إلهي» للشاعر إسماعيل أحمد، ومؤلفات الأديبة نارين عمر، «مفكرة أمي»، ومجموعات أشعار باللغات الألمانية والكردية.

و كتاب «ودائع الألم» وديوان شعر باللغة الكوردية بعنوان «سما» Sema للكاتبة يسرى زبير، وللكاتبة ليلاس رسول رواية «مازال الصدى يتردد» و«دوامة كائن ومكان».

وتشارك دار النخبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، بأحدث إصداراتها في مختلف فروع الآداب والمعارف والأبحاث العلمية المتنوعة لكتاب وباحثين من جميع أنحاء الوطن العربي وكتاب المهجر، بالإضافة إلى إصداراتها السابقة، وذلك في قاعة 1، جناح B29. النخبة العربية للاستثمار والتوزيع.

ويستمر المعرض في استقبال الجمهور خلال الفترة من 25 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، من العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساء، ويومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى