حفل توقيعقناة النخبة

«النخبة» تحتفي بإصدارات الأديبة د.أميمة منير جادو

الاحتفاء بصدور «خناجر الحنين إلى الغربة» و«التوجهات القومية والاجتماعية في الإبداع الروائي النسوي»

Advertisements

استقبل اليوم رئيس دار النخبة أسامة إبراهيم في مقر الدار بوسط القاهرة الأديبة والناقدة الأستاذة الدكتورة أميمة منير جادو، وذلك احتفاءً بصدور كتابيها الجديدين، المجموعة القصصية «خناجر الحنين إلى الغربة» وكتاب «التوجهات القومية والاجتماعية في الإبداع الروائي النسوي».

المجموعة القصصية عبارة عن مجموعة قصص واقعية حدثت بالفعل في الواقع التربوي وتشير إلى العديد من السلبيات سواء في الواقع التربوي المدرسي أو الأسري وكيف يؤثر ذلك على النشء.

وعن عنوان المجموعة، أشارت الدكتورة أميمة إلى أن بعض الذكريات ربما تكون أحيانًا بمثابة الخناجر في شخصية الطفل.

وعن كتابها الثاني «التوجهات القومية والاجتماعية في الإبداع الروائي النسوي» وهو عبارة عن مجموعة دراسات كما ذكرت المؤلفة، وأنها اتخذت الأديبة (غادة السمان)، نموذجًا وأخريات وأن هذه الدراسات كانت قد قدمتها في مؤتمرات أكاديمية وعلمية وندوات أدبية على فترات مختلفة.

وأشارت إلى أن الكتاب يحتوي على دراسة لرواية «جليد بتسبرج» للإذاعية الكبيرة نهى الرميسي، وكذلك دراسة نقدية لباكورة أعمال الروائية (هدى عامر) والتي تم مناقشتها في (صالون النخبة).

وفي نهاية اللقاء عبرت الدكتورة أميمة منير جادو، عن سعادتها بالتعاون الدائم مع دار النخبة للنشر، وأعلنت عن تواجد مؤلفاتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، جناح النخبة 52 c صالة (1)، والذي تبدأ فعالياته في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو 2021، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى