أخبارنا

«النخبة» تنعي الكاتبة والفنانة التشكيلية «حنان العشماوي»

قاصة حكائة صدر لها «حكايات ت مش مربوطة» والعديد من المؤلفات المتنوعة

Advertisements

تنعي دار النخبة الكاتبة والفنانة التشكيلية «حنان العشماوي» التي وافتها المنية اليوم بعد معاناة مع المرض ، وتتقدم لأسرتها ومحبيها بخالص التعازي وندعو الله أن يرحمها ويسكنها فسيح جناته.

حنان العشماوي، مواليد القاهرة 1967،خريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، قسم سياسة، عام 1989 عضو جمعية الكاتبات المصريات، عضو المعتكف الكتابي، كاتبة وقاصة حكائة ومؤلفة لقصص الأطفال، رسامة هاوية من 25 سنة، شاركت في معارض مشتركة في الهناجر، ساقية الصاوي، جاليري لمسات، مصورة غير احترافية.

مؤلفة وحكائة لقصص الأطفال من سن 4 سنين إلى 8 تهدف لإحياء حواديت زمان (قبل النوم ) من أجل تدعيم الأخلاقيات والسلوك المحبب بطريقة غير مباشرة.

صدر لها العمل الأدبي الأول المجموعة القصصية (عود بخور) ثم  رواية  بعنوان  (للورد بقية من رائحة) 2018.

المجموعة القصصية،(حكايات ت مش مربوطة) عن دار النخبة 2019. 

وصدر لها هذا العام مجموعة قصص للأطفال بعنوان (حنونة وحكايات صغنونة).

نشر لها العديد من المواقع الإلكترونية والمجلات الأدبية. 

اشتركت الكاتبة في بعض الأعمال الكتابية الجماعية من مجموعات قصصية تحت مظلة المعتكف الكتابي المجموعة القصصية المربوعة المجموعة القصصية أهالي القاهرة الكرام.

اشتركت  الكاتبة في بعض الأعمال الكتابية الجماعية من مجموعات قصصية تحت مظلة المعتكف الكتابي المجموعة القصصية المربوعة المجموعة القصصية أهالي القاهرة الكرام.

ومن خلال الفن التشكيلي أبحرت (حنان العشماوي) الفنانة في دنيا الفن التشكيلي لفترة تجاوزت 25 عامًا، نالت فيها الورش المختلفة من الرسم بالرصاص والفحم والحبر وألوان الزيت والأكريلك والباستيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى