أخبارنا

«النخبة» تهنئ البروفيسورة ناديه حمدي لاختيارها امرأة رائعة

موقع (سيدات مصر) يختار 40 سيدة متميزة في الأربعينات من أعمارهن

اختار موقع (سيدات مصر) البروفيسورة ناديه حمدي أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة جامعة عين شمس، في حملته (40 امرأة فوق الأربعين)، ضمن 40 امرأة رائعة فوق سن الأربعين عامًا حققن نجاحًا كبيرًا في وقت لاحق من حياتهن، وتغلبن على صعاب وتحديات في مجالات مختلفة.

وبهذه المناسبة تتقدم دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع بخالص التهنئة للبروفيسورة ناديه حمدي، على التكريم المستحق، وتتمنى لها المزيد من العطاء والتميز في كافة المجالات.

البروفيسورة ناديه حمدي

نص السيرة الذاتية المنشورة على موقع سيدات مصر باللغة العربية والإنجليزية للبروفيسورة ناديه حمدي:

نادية حمدي، دكتورة في الكيمياء الحيوية، أستاذة متميزة في الكيمياء الحيوية ومؤسسة مبادرة «الكيمياء للجميع» ومختبر أبحاث الكيمياء الحيوية المتقدمة (ABRL) في كلية الصيدلة بجامعة عين شمس.

تخرجت من كلية الصيدلة في عام 1998 وحصلت على درجة الماجستير في الكيمياء الحيوية في عام 2003، تلتها بدرجة الدكتوراه في الكيمياء الحيوية في عام 2007. قدمت الدكتورة حمدي مساهمات كبيرة في مجال الكيمياء الحيوية وعلم الأحياء الجزيئي.

تشغل الدكتورة حمدي مناصب في هيئات التحرير لمجلات مرموقة مثل «فرونتيرز في الأورام»، «البحوث الدولية في الطب الحيوي»، و«PLOS ONE». وهي مراجعة علمية لأكثر من 40 مجلة دولية وقامت بإشراف 30 أطروحة ماجستير ودكتوراه، ولها 50 منشورا علميا.

بالإضافة إلى إنجازاتها الأكاديمية، تشارك الدكتورة حمدي بنشاط في العديد من الجمعيات العلمية الوطنية والدولية، بما في ذلك AAAS، AAPS، FIP، و NCBMB من قبل ASRT. وقد أكملت العديد من ورش العمل والدورات والدبلومات في مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك علم الجينات، وأخلاقيات البحث، والإدارة، والقيادة.

تشمل اهتماماتها البحثية علم الأورام والجينات، والتغذية، ومقاومة الأنسولين واللبتين والبدانة، وأعمال الطب الباطني والعلامات الحيوية. قامت بكتابة كتابها الأول بعنوان «رحلة حياة»، حيث شاركت فيه رؤاها وتجاربها التي اكتسبتها خلال مسيرتها العملية التي استمرت 21 عامًا منذ عام 1999. تجد الدكتورة حمدي فرحًا كبيرًا في التدريس والكتابة والإرشاد. تكمن شغفها في مساعدة الطلاب على فهم المواضيع المعقدة مثل «دورات الكيمياء».

قامت بتأسيس مبادرة «الكيمياء للجميع» لتصحيح المفاهيم العلمية الخاطئة ونشر الوعي العلمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإذاعة والقنوات الفضائية ومنصات الوسائط الأخرى.

Nadia Hamdy, PhD, is a distinguished Professor of Biochemistry and the Founder of the “Biochemistry for All” Initiative & the Advanced Biochemistry Research Lab (ABRL) at the Faculty of Pharmacy, Ain Shams University.

he graduated from the Faculty of Pharmacy in 1998 and obtained her MSc in Biochemistry in 2003, followed by her Ph.D in Biochemistry in 2007. Dr. Hamdy has made significant contributions to the field of biochemistry and molecular biology.

Dr. Hamdy serves on the editorial boards of prestigious journals like “Frontiers in Oncology,” “BioMed Research International,” and “PLOS ONE.” She is a scientific reviewer for over 40 international journals and has supervised 30 Masters and Ph.D theses, with 50 publications to her name.

In addition to her academic achievements, Dr. Hamdy is an active member of several national and international scientific associations, including AAAS, AAPS, FIP, and NCBMB by ASRT. She has completed numerous workshops, courses, and diplomas in various subjects, including genomics, research ethics, management, and leadership.

Her research interests include Oncology/Genomics, Nutrition/Insulin and Leptin Resistance/Obesity, and Regenerative Medicine work, and Biomarkers. She has authored her first book, “A Life Experience,” sharing her insights and experiences gained throughout her 21-year career.

Dr. Hamdy finds immense joy in teaching, writing, and mentoring. Her passion lies in helping students understand complex topics like “Biochemistry Cycles.” She founded the “Biochemistry for All” initiative to dispel false scientific concepts and promote scientific awareness through social media, radio, satellite channels, and other media platforms.

ناديه حمدي من كُتّاب دار النخبة

جدير بالذكر أن البروفيسورة ناديه حمدي من كُتّاب دار النخبة، صدر لها:

-رحلة حياة 2019 (دار النخبة)

يتناول تجربتها في العمل والحياة، في صورة اقتباسات قصيرة حول مختلف قضايا التنمية البشرية/الإنسانية، المتعلقة بالأمل والألم، والتي واجهتها واكتسبتها خلال 21 عامًا من الحياة العملية، وتخاطب في قصص الكتاب طلابها الشباب بعمر 17 عام.

حكايات مشاعر.. نصوص وأشعار سسلسلة حكايات مشاعر 1 -2021 (دار النخبة).

وقد فاز كتاب «حكايات مشاعر» بمسابقة اللغة العربية من تنظيم جامعة عين شمس عن نص «حكاية ألوان الحياة» من ضمن فاعليات احتفالية الجامعة باليوم العالمي للغة العربية، 18 ديسمبر 2021، لفئة الشعر، بتحكيم أعضاء بالمجمع اللغوي وأساتذة بكليات الآداب والألسن والبنات والتربية بالجامعة.

ألوان من المشاعر-نصوص شعر-سلسلة حكايات مشاعر 2- يناير 2022 (دار النخبة).

موعد مع المشاعر– نصوص شعر- سلسلة حكايات مشاعر 3 2022 (دار النخبة).

دندنة مشاعر – سلسلة حكايات مشاعر 4. 2022 (دار النخبة).

خواطر مشاعر – سلسلة حكايات مشاعر 5. 2022 (دار النخبة).

وفاة مشاعر– سلسلة حكايات مشاعر 6. 2023 (دار النخبة).

غروب وشروق مشاعر– سلسلة حكايات مشاعر 7. 2023 (دار النخبة).

– مشاعر قيد الشقاء أو اللقاء- سلسلة حكايات مشاعر 8. 2023 (دار النخبة).

حملة (40 امرأة فوق الأربعين)

وكان موقع سيدات مصر قد أطلق حملة للاحتفاء ب40 سيدة في الأربعينات من أعمارهن حققن نجاحًا متميزًا وتحديات في مجالات مختلفة، وتلقى الموقع مئات المشاركات ولم يكن اختيار 40 سيدة فقط عملية سهلة، وفي النهاية استطاعت لجنة التحكيم اختيار مجموعة مميزة من القصص، تم الإعلان عنها يوم السبت 16 ديسمبر 2023.

تهدف حملة (40 امرأة فوق الأربعين) إلى تسليط الضوء على 40 امرأة متنوعة فوق الأربعين عامًا، حققن نجاحًا كبيرًا في وقت لاحق من الحياة، غالباً من خلال التغلب على الصعاب أو الحواجز الهائلة.

في مشاركة قصص 40 امرأة مذهلة فوق الأربعين، كمصدر إلهام لمساعدة النساء على أن يصبحن دعاة أفضل لأنفسهن، والتعبير عن قيمتهن الخاصة، ومشاركة نصائح ملموسة ذات صلة تدعم المرأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى