أخبارناالمعارضمعارض دولية

بالفيديو… «النخبة» في الشارقة الدولي للكتاب 2021

باقة من الإصدارات في مختلف فروع الأدب والمعرفة في قاعة 3 جناح 17-T

Advertisements

تشارك دار النخبة العربية للنشر والطباعة والتوزيع، في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ40 لعام 2021 بالعديد من الإصدارات الجديدة وطبعات جديدة من إصداراتها السابقة في مختلف فروع الأدب والمعرفة لكبار المؤلفين من الوطن العربي وكتاب المهجر.

وتبدأ فعاليات المعرض من 3 إلى 13 نوفمبر 2021 وتبدأ معها أنشطة ولقاءات النخبة من جناحها، قاعة 3، جناح 17-T مع المؤلفين وزوار المعرض.

ومن أحدث الإصدارات المشاركة المجموعات الكاملة، للمفكر العالمي طارق حجي، للأديب العراقي أحمد خلف، للروائي والقاص العراقي راسم الحديثي، ومن أدباء المهجر رواية «فصل الرحيل» للدكتور محمد العطيفي، وروايتين للكاتبة نهاد عبد، ومجموعة متنوعة من مؤلفات الأديب مصطفى محمد غريب.

ومن أبرز الروايات الصادرة حديثًا المشاركة رواية «الضاحك الباكي» للكاتب والسيناريست محمد الغيطي، عن قصة حياة الفنان نجيب الريحاني والتي ستتحول قريبًا إلى مسلسل تليفزيوني، ورواية «الحملة» للأديب الدكتور تامر عز الدين. 

ويشارك أيضًا في معرض الشارقة أول سلسلة كتب توثق لمسيرة رواد الإذاعة والتليفزيون في مصر بعنوان «نجوم ماسبيرو يتحدثون» للكاتبة الصحفية سها سعيد، والتي جاري إنتاجها كفيلم تسجيلي بعنوان «عظماء ماسبيرو».

كما تشارك النخبة في معرض الشارقة بباقة كبيرة من الأدب الإفريقي للأديب هاشم محمود ومحمود شامي وللكاتب محجوب حامد ومحمد الطيب جادة والشاعر عبد القادر ميكال وغيرهم.

وتضم الإصدارت المشاركة مجموعة من المؤلفات في مجال التنمية البشرية ومنها سلسلة كتيبات للخبير سيد الفقي، والكاتبة السودانية منى التوم الشايب بالإضافة إلى إصدارات أخرى في هذا المجال.

ويحتوي جناح النخبة على العديد من الروايات والقصص القصيرة والدواووين الشعرية وكتب الأبحاث والدراسات النقدية والعلمية والسياسية والكتب العلمية وغيرها التي سيتم عرضها بالتفصيل من خلال اللقاءات الحصرية من جناح النخبة العربية على مدار أيام المعرض.

يذكر أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يعد واحدًا من أكبر معارض الكتب في العالم، ويشارك فيه هذا العام أكثر من 1576 دار نشر من 83 دولة من مختلف أنحاء العالم،تتصدرها مصر بـ295 دار نشر.

يجمع معرض الشارقة الدولي للكتاب في نسخته الـ40 التي تنظمها (هيئة الشارقة للكتاب) في الفترة من 3 الى 13 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة نخبة من الأدباء والكتاب العالميين وعلى رأسهم الأديب والروائي التنزاني عبدالرزاق قرنح الحاصل على جائزة نوبل للآداب لعام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى