أخبارنا

«النخبة» في معرض القاهرة… الزمان والمكان

«نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»... إصدارات لكُتاب وأدباء من جميع أنحاء العالم

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن افتتاح الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة» لتؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا.

وتشارك دار النخبة العربية للنشر والطباعة والتوزيع، بأحدث إصداراتها في مختلف فروع الأدب والعلوم والكتب البحثية بالإضافة إلى إصداراتها السابقة للكُتاب والأدباء من مصر وجميع أنحاء العالم، وذلك في جناحها بقاعة 1، جناح B29.

ويفتتح المعرض يوم 24 يناير الجارى، ويستمر حتى 6 فبراير، ويستمر في استقبال الجمهور من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساء، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء، وذلك اعتبارًا من تاريخ 25 يناير حتى 6 فبراير لعام 2024.

واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في نسخته الـ55.

وعن أسعار الكتب بمعرض الكتاب 2024، من المتوقع أن تكون مرتفعة عن العام الماضي حيث أن أسعار الورق زادت بنسبة 300 و400%، الأمر الذي انعكس بالضرورة على تكلفة الكتب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى