أخبارناالصحف

«الوفد» تكتب عن.. توقيع «دور النظام القانوني للاستثمارات…»

لفيف من المثقفين والمعنيين بحضور رئيس «النخبة»

Advertisements

تحت عنوان «توقيع دور النظام القانوني للاستثمارات النفطية بالنخبة»، كتبت جريدة «الوفد» خبر توقيع الكتاب بجناح دار النخبة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2021.

وجاء في الخبر:

شهد جناح دار النخبة للنشر والتوزيع بمعرض الشارقة حفل توقيع كتاب «دور النظام القانوني للاستثمارات النفطية في استقطاب وحماية الشركات» للقاضي الدولي د. شمس عبد الله العمرو.

 حضر حفل التوقيع لفيف من المثقفين والمعنيين، بحضور رئيس دار النخبة الكاتب أسامة إبراهيم، وعدد من الأصدقاء والشخصيات العامة.

النخبةبمعرض الشارقة للكتاب

يذكر أن أهمية الكتاب تأتي من أنه دراسة تتناول موضوع هام يتعلق بالتأثيـر علـى حصانة الدولـة بشـقيها القضائي والتنفيذي، خاصة وأن الدول النفطية عامة والدول النفطية محل الدراسة خاصـة، كانـت محلًا لعـدد من القضايـا الدولية المرفوعـة عليها من قبل بعض الشـركات الأجنبية أمام الهيئات التحكيمية الدولية، وهذا ما يمكن أن نستشفه من خلال أهمية هذه الدراسات المتمثلة في النقاط التالية:

1 .التعرف على آليات الحماية التي نص عليها المشـرع لحماية المتعاقد الأجنبي في العقود النفطية، بالإضافة إلى آليات القانون الدولي.

2 .معرفـة مـدى فعاليـة دور النظـام القانونـي للاسـتثمارات النفطيـة في استقطاب وحماية الشركات الأجنبية.

3 .تقييـم مؤشـرات الحماية التـي نص عليها التشـريع والقانـون الدولي بالنسـبة للمتعاقـد الأجنبـي في العقـود النفطيـة وبالتالـي تقدير مدى فعالية هذه الحماية.

4 .لفــت نظر المتخصصــين القانونيين لمدى أهمية النصوص القانونية المؤكدة لحماية المتعاقد الأجنبــي في القانون النفطي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى