أخبارناالصحف

الوفد: 11 عملاً أدبياً لـفكرية أحمد بمعرض القاهرة للكتاب

أسامة إبراهيم: أعمال الكاتبة تلقى إقبالاً ملحوظاً من القراء

تحت عنوان «معرض القاهرة للكتاب يحتضن 11 عملاً أدبيًا للروائية فكرية أحمد»، نشرت «جريدة الوفد» مشاركة مؤلفات الكاتبة الصحفية والروائية فكرية أحمد، من خلال جناح دار النخبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، وجاء في الخبر..

في إنجاز أدبي متميز يحتضن معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي انطلق امس الأول إحدى عشر عملاً أدبياً للكاتبة فكرية أحمد، بينها أربع روايات قصيرة تتمثل في قصص للمغامرات البوليسية والباقي روايات طويلة أحدثها (جثة ستيفان)، و(متر إلا ربع)، و(حائط بلا مبكي)، وهي الطبعة الثانية لهذه الرواية الأخيرة التي لاقت رواجاً وإقبالاً كبيراً من القراء حتى نفذت طبعتها الأولى خلال أيام قليلة، وذلك لأهميتها كرواية تنتمي لأدب المقاومة وتدور حول تاريخ وكفاح الشعب الفلسطيني.

وتقول الروائية فكرية أحمد للوفد إنه من دواعي سرورها أن تجد أعمالها الأدبية بهذا الحضور في هذا المعرض الذي يعد عرس ثقافي هائل، يتيح عرض الكتب والمؤلفات أمام جميع شرائح المجتمع، مؤكدة على أن الكتب خاصة الأدبية لا يزل لها قراءها وعشاقها، وهو ما يمنح الفرصة للتميز بين الكاتب المبدع الجاد، وبين الكاتب الذي لا يمتلك أدواته الأدبية ولا يحمل رسالة هادفة يسعى لإيصالها للمجتمع من خلال مؤلفاته، خاصة وأن الساحة اكتظت الأن بالكتب والإصدارات من كل صنف ونوع، ولكن تبقى المفاضلة بين الغث والثمين للقارئ الواعي الذي يتمتع بالثقافة والمعرفة.

وتعرض الأعمال عبر جناح دار النخبة العربية، تحت إشراف رئيس مجلس الإدارة أسامة إبراهيم، وذلك في قاعة 1، جناح B29 النخبة العربية للاستثمار والتوزيع.

 والأعمال المعروضة للكاتبة هي: (كورونا في سوق البغاء)، (الملكة والأفاعي)، (سر الرجل والكلب)، (لغز الحقيبة الزرقاء)، (لغز الجاسوس الأخرس)، (لغز الطائرة المخطوفة)، (تعاويذ عاشق الدم)، (محاكمة الحجر الأسود)، (جثة ستيفان محمد)، (متر إلا ربع)، (حائط بلا مبكى)، وذلك ضمن مئات الأعمال الأدبية والثقافية والفكرية الصادرة عن دار النخبة.

ويؤكد الناشر أسامة إبراهيم أن أعمال الكاتبة فكرية أحمد تلقى إقبالاً ملحوظاً من القراء، حيث يقبل الأطفال والشبيبة على شراء الألغاز البوليسية للكاتبة، كما أن هناك إقبالاً متميزاً على باقي إصدارتها، وقد سجلت كتبها أكبر المبيعات في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي الأخير للكتاب والذي أقيم في الفترة من 12 إلى 26 يوليو 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى