أخبارناالصحف

«اليوم السابع» تكتب عن «وشوشات دينا»

يضم الكتاب بين طياته 53 أقصوصة تدور معظمها حول النفس البشرية

خاص النخبة

تحت عنوان «صدر حديثًا «وشوشات» لدينا أبو الوفا عن دار النخبة» كتب موقع جريدة «اليوم السابع» عن صدور المجموعة..

وجاء في الخبر:

صدر حديثًا عن دار النخبة للنشر والتوزيع، كتاب تحت عنوان «وشوشات دينا» للكاتبة دينا أبو الوفا، يقع الكتاب في 156 صفحة، يضم بن طياته 53 أقصوصة تدور معظمها حول النفس البشرية، تمتاز النصوص بالجانب العاطفي والحنين إلى الماضي.

تقول الكاتبة في مستهل الوشوشات بعنوان (قبل أن تقرأني): «أجد نفسي في كثير من الأحيان، أسعى طوعًا لاعتزال العالم الخارجي المجنون الأهوج، لأختلي بنفسي داخل غرفتي، فأزيح عن وجهي الأقنعة البهلوانية الزائفة التي أرتديها في أغلب الأحيان، إن لم يكن في جميعها، تلك الأقنعة التي تساعدني على الأداء التمثيلي البارع الذي أقوم به يومًا تلو الآخر، والذي صار أمرًا ضروريًا وحتميًا للتعامل مع بني البشر من حولي».

وفي وشوشة أخرى بعنوان (جئت يا يوم رحيلي) تقول دينا أبو الوفا: «جئت يا يوم مولدي.. خطرت ببالي تلك العبارة من أغنية العبقري فريد الأطرش، كلما عاد يوم ميلادي ليخطرني أن عامًا أخر من عمري قد انقضى ورحل مودعًا بلا رجعة، ولأن اليوم كان يوم مولدي، فقد عادت لتداعبني مرة أخرى تلك العبارة منذ بدء النهار… وفي كل عام وفي مثل هذا اليوم كنت أشعر بفرحة تغمرني على الرغم من طبيعة كوني امرأة قد تقدمت في العمر وأدركني الشيب ولم أعد أتمتع بالشباب والحيوية كما كنت أفعل منذ أعوام طويلة، ولكن تلك المشاعر غابت عني اليوم غابت تمامًا».

أما في أقصوصة بعنوان مقطوعة موسيقية تقول المؤلفة: «كنت أبحث عن مقطوعة من الموسيقى..تجردني من الأرق الذي لازمني كل ليلة من الآونة الأخيرة…روحت أبحث بين المقطوعات، ترى أيها تحمل بنغماتها مفعول السحر؟ أيها تأخذني إلى حالة السكون، حالة الصمت، حالة اللا شيء؟ أيها تأخذني بين ذراعيها الدافئتين الحانيتين وتدللنى كطفلة صغيرة حتى أغفو؟».

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى