أخبارناالصحف

اليوم السابع: «وما يخفى» كتاب يستعرض أسباب أفكار الإنسان

يطرح عددًا من المشاكل النفسية ويكشف عن العالم الخفي داخل النفس البشرية

Advertisements

تحت عنوان: صدر حديثًا.. «وما يخفى» كتاب يستعرض أسباب أفكار الإنسان ومصادرها، كتب االيوم السابع خبر صدور الكتاب وجاء في الخبر:

صدر حديثًا كتاب «وما يخفى» للدكتورة أماني صفوت البرازي، والذي يطرح عددًا من المشاكل النفسية ويكشف عن العالم الخفي داخل النفس البشرية من خلال 194 صفحة من القطع المتوسط، إلى جانب التعرف على سبب أفكارك ومصادرها.

تقول المؤلفة في كتابها: «هل أنت مستعد لتمسك شعلة وتنزل معي إلى أجزاء عالمك الواعي منها؟ أي: الذي تعرفه وتعيه عن نفسك، والخفي أو اللا واعي، وبعد اكتشاف هذا العالم ومعرفته وتقبله، سنحاول تطويره وتنمية إضاءته، ليكون على الصورة التي ترضينا، لنصل إلى مرحلة نكون فيها راضين وفخورين بكل أجزاء حياتنا الداخلية والخارجية، الظاهرة والخفية، سنحاول جعل كل أماكن وغرف المنزل «عالمنا الخفي» مريحة ونظيفة، ومضيئة وهادئة، وفيها سكينة ورحمة وحب.

وتوضح المؤلفة العالم النفسي يتضمن علاقتنا بأنفسنا وذواتنا، وعلاقتنا مع الأشخاص المحيطين بنا فى مجتمعنا، علاقتنا مع العائلة، مع الزملاء والأصدقاء، مع الزوجة أو الشريك الروحي، مع البلد أو الحضارة أو الثقافة، ومع الإنسانية جمعاء، هل تتصف أنماط سلوكنا في التعامل مع الأشخاص المحيطين بنا سواء في العائلة أو العمل أو المجتمع بشكل عام بالعدوانية؟ أم الانسحابية؟ أم العدوانية الانسحابية؟ أم توكيدية؟

 وتضيف المؤلفة عندما تمتلك السلام الداخلي والتصالح مع الذات، والثبات الانفعالي، والصفاء النفسي، عندما تدرك هدف وجودك في هذه الحياة، عندها ستحقق أسمى آيات الوجود الإنساني المثمر والراقي، والتواصل المجدي مع الآخرين، عندما تتقبل ذاتك وترحمها، ستستطيع تقبل ذاتك والتراحم معها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى