أخبارناالصحف

اليوم السابع يعرض «رسائل إلى الروح»

مجموعة من الإنسانيات والروحانيات والمناجاة

Advertisements

تحت عنوان (صدر حديثًا كتاب «رسائل إلى الروح» لهند محمد علي) كتب موقع جريدة «اليوم السابع» خبر صدور المجموعة..

وجاء في الخبر:

صدر عن دار النخبة للنشر والتوزيع كتاب بعنوان «رسائل إلى الروح» للكاتبة والقاصة هند محمد علي، وهو الكتاب الرابع للمؤلفة بعد مجموعتها القصصية «قلبي لرجل وقف خلفه الرجال»، و«يوم اليتيم»، الذي يتناول حكايات من الواقع، و«رسائل» والتي صدرت عن دار الصحفى للنشر والتوزيع، ويتناول الكتاب الأخير مجموعة من الرسائل الروحانية.

ويضم كتاب «رسائل إلى الروح» عدة عناوين منها (لماذا نخاف، ثق في نفسك، ربي أناجيك، عودة القلوب،.. وغيرهم).

من رسائل الكتاب:

«الحياة أمامنا طويلة.. والصراع يأكل فينا.. لا أدري متى سنحب بعض.. وقلوبنا تخاف على حبنا.. يا ناس ليه الصراع ليه الحب ضاع.. ليه الطفل البرىء نهدم قلبه الجرئ.. بعد ما الحب يروح تكثر جوانا الجروح».

ورسالة أخرى بعنوان (بعد الرحيل)، وفيها:

« بعد رحيل أحد الوليفين ماذا يحدث؟ إذا كان رحيل الأم أو الإبن أوالأخ.. قد يحرق الفؤاد أو يكسر الظهر.. فإن رحيل أحد الوليفين قد يمس جدار الفؤاد.. نعم الجدار .. فإما أن يتزوج أحد الوليفين أو ينشغل بتربية الأطفال.. وفي كلا الأمرين يكن هناك انشغال عن ذكرى الوليف.. ولكن بعد الرحيل….!!!.

وفي رسالة أخرى بعنوان (ربي أناجيك)

جاء بها:

«ربي أناجيك.. ربي أتوسل إليك.. ربي أدعوك بكل اسم سميته لنفسك.. فأنت الرحمن الرحيم.. أنت القريب المجيب.. أنت العاطي الوهاب.. عصيتك فعفوت.. ندمت فغفرت.. وعندما أصابني مكروه.. للصلاة توضأت.. وأمام رب العزة وقفت.. ومن الخشوع بكيت.. وفي السجود دعوت.. صليت فانشرح الصدر، وأبيضّ الوجه وارتاح العقل، وأضاءت الأنوار.. ربي اجعلنى من المطيعين.. ربى احفظني من الشيطان الرجيم».

وجاء على غلاف الكتاب: «تأخذنا دوامة الحياة، فتنسينا الكثير والكثير من القيم والمعاني لذا نحتاج بين الحين والآخر إلى رسالة تنبيه روحانية،

وقد يختلف  مضمون الرسالة ما بين إنساني، أخلاقي، رومانسي، وطني، في النهاية.. نظل في حاجة لرسائل تنبيهية روحانية تلهم عقولنا وتلمس قلوبنا..».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى