إبداع

انفرادات «نهى العلمي» مع «حليم» و«فريد»

كتاب «نجوم ماسبيرو يتحدثون» ألقى الضوء على نجوم الإذاعة والتليفزيون

سها سعيد

من بين الأسماء الإذاعية المرموقة التي أتيح لي إجراء حوارات صحفية معها ضمن كتاب «نجوم ماسبيرو يتحدثون»، الإذاعية الكبيرة نهى العلمي ، التي رحلت عن عالمنا أمس- الثلاثاء 16 يونيو-، داعين الله لها بالرحمة والمغفرة.

نهى العلمي ، هي أحد أهم أصوات منوعات صوت العرب، وفي أول اتصال بينا عبَّرت عن إعجابها بفكرة توثيق مشوار رواد الإعلام بماسبيرو، مضيفة أنها فكرة جديدة لم يلفت إليها أحد وغابت للأسف عن كبار الصحفيين.

ذهبت إليها في منزلها بمصر الجديدة، وجدتها امرأة هادئة تتسم بالرقي والجمال والأناقة الشديدة، وبدأنا نتحدث عن نشأتها وكيف التحقت بالعمل في إذاعة صوت العرب، وعن دور الإذاعي أحمد سعيد في مشوارها، وعن أهم برامجها الشهيرة.

 

نهى العلمي صاحبة الأفكار الجديدة

لا أحد من عشاق الإذاعة ينسى برامج مثل: (رحله بلا سفر) و (العالم من خلالهم) وكانت هي صاحبة هذه الأفكار الجديدة وقتها، وتوقف البرنامج الأخير منذ ثلاث سنوات فقط.

تحدثنا أيضًا عن آخر لقاء مع عبد الحليم حافظ قبل وفاته ولقاءتها مع فريد الأطرش والتي انفردت بإذاعة كنوز فريد الأطرش في ذاكرة بعد سنوات من رحيله عبر أثير صوت العرب.

تطرق الحوار كذلك إلى بعض الكواليس والمحطات الهامه في مشوارها الإعلامي المشرِّف وأصبحنا علي اتصال دائم بعد إجراء الحوار في جميع المناسبات والأعياد.

وتحدثت معها قبل رمضان الماضي عندما فكرت في عمل تحقيق بعنوان (ذكريات نجوم الإذاعة في رمضان)، وأُعجبت بالفكرة أيضًا وتحدثنا عن برامجها في رمضان وكواليس الضيوف وغيرها، ونُشر الحديث على صفحات مجلة الإذاعة والتليفزيون أيضًا.

وبعد مرور شهور قليلة من إجراء الحوار، اتصلت بها لأبلغها أني بصدد عمل جزء ثانٍ من «نجوم ماسبيرو يتحدثون» قالت لي: «ربنا يوفقك» وطلبت منها كلمه عن أهمية الكتاب كأول كتاب يوثق رواد ونجوم ماسبيرو، وعن لقائي بها فأرسلت لي الورقة وكان النص كالآتي:

 

نهى العلمي

العزيرة الصحفية المتميزة سها سعيد من جيل شباب الصحافة..

أشكر سها سعيد على ريادتها من خلال صفحتها (نجوم ماسبيرو) والتي ألقت من خلالها الضوء على نجوم الإذاعة والتليفزيون، وأعلم مدى الجهد والتعب للوصول للجميع وإجراء حواراتها معهم.

شكرًا سها…

نهى العلمي

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

سها سعيد

كاتبة صحفية بمجلة الإذاعة والتليفزيون، صدر لها كتاب "نجوم ماسبيرو يتحدثون " الجزء الاول ، والثاني عن "دار النخبة" .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى