أخبارنا

بالصور والفيديو من الشارقة… الأم المثالية في «النخبة»

أسامة إبراهيم يسلم جائزة «أوسكار» للفائزة من شبكة إعلام المرأة العربية

قام الكاتب أسامة إبراهيم رئيس دار النخبة للنشر والمشرف العام على مطبوعات شبكة إعلام المرأة العربية، بتسليم الدكتورة نادية خليل الصايغ (أوسكار) الأم المثالية لأصحاب الهمم على مستوى العالم العربي وشهادة من الشبكة تؤكد فوزها.

ويأتي هذا التكريم الذي تم في جناح دار النخبة بمعرض الشارقة بعد أن قررت لجنة التحكيم اختيار الدكتورة نادية الصايغ مديرة مركز المشاعر الإنسانية في الإمارات.

وذلك لما قدمته وتقدمه لأصحاب الهمم على مدى 36 عامًا بصفة عامة وذلك منذ تأسيسها وتوليها منصب المؤسس والمدير العام لمركز المشاعر الإنسانية بالإمارات العربية المتحدة حيث أسست المركز عام 2004.

الدكتورة نادية الصايغ في جناح دار النخبة

وتوجهت الدكتور نادية الصايغ عقب تسلمها الجائزة بالشكر لكل من الكاتب والناشر أسامة إبراهيم ولشبكة إعلام المرأة العربية على اختيارها.

أسست «الصايغ» مركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء أصحاب الهمم مشرعة الأبواب لاستقبال جميع الحالات الشديدة وأصحاب الإعاقات المتعددة من أصحاب الهمم والأيتام.

كما شاركت في إرساء دعائم العمل التطوعي في بلدها الإمارات العربية عضو لجنة تحكيم في مسابقة الهلال الإبداعية الخاصة عام (2003) و الخاصة بتهيئة المنشآت الخاصة لأصحاب الهمم.

مبادرات إنسانية

لديها أكثر من (20) مبادرة خاصة بدعم وتشغيل أصحاب الهمم وأيتام أصحاب الهمم ودعم التعليم الجامعي للأسر ذوي الدخل المحدود.

ومبادرة دعم الجوانب الدينية لأصحاب الهمم (عدد 2 عمرة) في عام الخير (2017) و عمرتين في عام زايد (2018) شملت أكثر 30 طالب من أصحاب الهمم والأيتام وأكثر من 30 مرافق وعمرة في 2019 عام التسامح.

إضافة إلى مبادرة الدعم العلاجي لمرضى السرطان و الفشل الكلوي.

حصلت على أكثر من (50) دورة تدريبية متخصصة في مجال الإرشاد الأسري لأصحاب الهمم وتنمية مهارات التفكير في الأسرة والعلاج الجسدي النفسي والسعادة الأسرية والصحة النفسية للأخصائي الاجتماعي والقيادة العصرية وتنمية مهارات القيادة ودور الأخصائي الاجتماعي في التعامل مع الأزمات والغضب والتشخيص والعلاج الاجتماعي .

الدكتورة نادية الصايغ
الدكتورة نادية الصايغ
الكاتب أسامة إبراهيم والدكتورة نادية الصابغ
الكاتب أسامة إبراهيم والدكتورة نادية الصايغ

 

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى