المعارضمعارض دولية

بالفيديو…«أساسيات العمل في القطاع الصحي»… توعية بأخلاقيات المهنة

د. سلافا القطب: الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات تتكلم عن أهمية الوعي والثقافة الصحية

Advertisements

شهد كتاب «أساسيات العمل في القطاع الصحي» للدكتورة سلافا طارق القطب، الصادر عن دار النخبة اهتمامًا كبير خلال المعارض الدولية وآخرها معرض الرياض الدولي للكتاب 2021؛ وذلك لما يحتوي عليه من موضوعات هامة.

وفي لقاء مع مؤلفة الكتاب د. سلافا القطب قالت: أن الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات تتكلم عن أهمية الوعي والثقافة الصحية وعن السياسات الصحية وأهميتها في تعزيز صحة المجتمع .

وأضافت، تتكلم المقالات عن البرامج الصحية سواء كانت برامج على مستوى القطاعات الصحية أو على مستوى صحة المجتمع وكيف يتم إدارتها بشكل صحيح حتى يستفيد منها أكبر عدد من الناس.

وأشارت إلى أن فيها تنبيه على بعض الممارسات الخاطئة مثل البيروقراطية والوعي بأهمية أخلاقيات المهنية.

وأضافت؛ تكلمت في الكتاب عن الشؤون المتعلقة بصحة البيئة التي تؤثر بطريقة مباشرة على المجتمع وصحته، وكذلك تكلمت عن اقتصاديات الصحة وأهميتها في دعم النظام الصحي وفي التقليل من الهدر في القطاع الصحي .

وأكدت الدكتور سلافا القطب أن كل المقالات مبنية على خبرة وعلى قراءات في ممارسات عالمية حاولت أن تنقلها باللغة العربية لأن هذا النوع من العلوم وجدت أنها لا يوجد منها الكثير باللغة العربية.

وقالت: الجميل في الكتاب أنه لا يوجد مثله كثير في المكتبة العربية وخاصة في هذه المرحلة من التحول الذي تشهده المملكة لتحقيق رؤية 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى