أخبارنا

بالفيديو… تليفزيون الشارقة في جناح «النخبة»

أسامة إبراهيم: هذا المعرض له طبيعة خاصة من حيث التنظيم ودعم الناشرين

Advertisements

أجرت هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون لقاءً من داخل جناح دار النخبة العربية على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب مع رئيس مجلس إدارة الدار الكاتب والناشر أسامة إبراهيم، حول مشاركة النخبة في المعارض الدولية والإصدارات التي تشارك بها في الشارقة.

 وصرح «إبراهيم» خلال اللقاء أن معرض الشارقة له طبيعة خاصة وتشارك فيه النخبة للمرة الثالثة على التوالي مشيرًا إلى أنه من أكبر المعارض في المنطقة العربية.

وأضاف، أن معرض الشارقة يتميز بدقة التنظيم بالإضافة إلى التيسيرات التي تقدمها دولة الإمارات الشقيقة ونخص بالذكر  سمو الشيخ سلطان القاسمي الذي يدعم الناشرين والثقافة ليس في المنطقة العربية فقط وإنما على مستوى العالم، ومن خلال زياراتي التي قمت بها في بعض الدول الإفريقية وجدت هذا الدعم الذي يقدمه الشيخ سلطان القاسمي للثقافة هناك.

وأشار «إبراهيم» إلى أن النخبة تشارك بمجموعةكبيرة من الإصدارات الجديدة، مثل الأعمال الكاملة للمفكر العالمي طارق حجي الذي يعتبر أحد المفكرين البارزين في العصر الحديث وشغل مناصب إدارية عليا على مستوى العالم.

وفي مجال التنمية البشرية وعلم النفس مجموعة كبيرة من الإصدارات لعدد من المتخصصين في هذا المجال بالإضافة إلى كتب متعددة في علم النفس والتحليل النفسي وتطوير الذات وسلسلة العلوم الصحية.

ولفت إلى أن النخبة تشارك في معرض الشارقة بالعديد من الروايات والمجموعات القصصية للأدباء والمؤلفين من جميع أنحاء الوطن العربي بالإضافة إلى باقة منتقاه من الدواوين الشعرية لمجموعة متميزة من شعراء العرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى