المعارضمعارض دولية

بالفيديو.. عرض مؤلفات الناقد العراقي علاء الحمد في الشارقة

شهدت الدورة الـ38 من معرض الشارقة الدولى للكتاب 2019، عرض مؤلفات الكاتب علاء الحمد ، الصادرة عن دار «النخبة»، وهى «هبات الفقدان »، و«الأعمال الشعرية الكاملة»، «عربة الشعر »،«اليات الخطاب الرمزي»،
وذلك ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بجناح دار النخبة قاعة 4 جناح J12 باقة
علاء حمد لم تبعده الغربة عن الاحساس والمشاركة فيما يعاني أبناء بلده رغم البعد ومعاناة الغربة، كاسرا الحدود ومتارسيها، واضعا انفعالاته في صياغة تمنحه نشوة مغايرة إذ يثور ويهدأ بفاعلية فضائه الشعري، بما يمتلك من عمق وجداني أعطي للقصيدة صورة من جرعات التمرد بممارسته الجريئة في تسلق انفراطات الحياة ومراراتها.

وحول ذلك يقول المؤلف : لا أريد أن أبايع الشعرية والمحتوى العام، ولكن أبايع الحدث الشعري والمحتوى التوظيفي للحدث، ومن خلاله نحو النظرة العقلانية والتي تحويني وتحوي الآخر أيضا، فالنظريات لاتتطور بشكل استطرادي وانما تترك فجوات ومن خلالها تتسم سيرورة الملاحقة للتطور، والدخول الى معجميتها خارج القولبة، فجميع النظريات مفتوحة نحو ذاتها و مفتوحة نحو ذات الآخر، وهي مفتوحة: ذاتية ذاتية ، فاذن لانمانع من دخول التطور وتجاوز العديد من النظريات مع الحفاظ على المبنى العام.
بدأ معرض الشارقة الدولى للكتاب يوم 30 أكتوبر ويستمر حتى 9 نوفمبر الجارى، ويرفع شعار «افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً»، بحضور ومشاركة 2000 دار نشر من 81 دولة عربية وأجنبية.

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى