المعارضقناة النخبةمعارض دولية

بالفيديو… «نجوم ماسبيرو…» أول توثيق لتاريخ رواد الإعلام

سها سعيد: في الجزء الثاني والثالث شهادات مكتوبة تسطر إعجاب كبار الإعلاميين بهذا العمل المتفرد

Advertisements

استقبل رئيس دار النخبة للنشر الكاتب الروائي «أسامة إبراهيم» اليوم في جناح الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الكاتبة الصحفية «سها سعيد» مؤلفة سلسلة «نجوم ماسبيرو يتحدثون».

 تعتبر سلسلة «نجوم ماسبيرو يتحدثون» أول عمل توثيقي عن نجوم العمل الإعلامي في الإذاعة والتليفزيون والتي صرحت المؤلفة  خلال اللقاء، أن مادتها تم تجميعها من لقاءات صحفية مباشرة ومطولة مع العديد من رواد العمل الإذاعي والتليفزيوني حيث استطاعت أن تحصل منهم على تصريحات تنشر لأول مرة عن مشوارهم وأهم المحطات في حياتهم.

سلسلة «نجوم ماسبيرو يتحدثون» وثيقة تاريخية

وبذلك تكون الصحفية الدؤوبة سها سعيد أول من يخوض في هذا المجال وتكون سلسلة كتب نجوم وثيقة تاريخية ليس مجرد سيرة ذاتية لهؤلاء النجوم، من خلال ارتباط تاريخهم المهني بالأحداث التاريخية والسياسية والتغيرات التي طرأت على المجتمع.

وأشارت المؤلفة إلى تضمن الجزء الثاني والثالث شهادات مكتوبة من هؤلاء النجوم تسطر إعجابهم بهذا العمل المتفرد الذي لم يتصدر للقيام به أحد على مر تاريخ ماسبيرو، وإشادتهم بأهمية هذا المشروع التوثيقي الهام وضرورة استمراره.

وصرحت الكاتبة أن صدور الأجزاء الثلاثة من «نجوم ماسبيرو يتحدثون» على ثلاث دورات متتالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب سيعقبه صدور أجزاء أخرى من نفس السلسلة، حيث أن هناك العديد من نجوم العمل الإعلامي لابد من توثيق مشوارهم والذي يرتبط بما مرت به مصر والوطن العربي من أحداث.

«نجوم ماسبيرو يتحدثون» الجزء الثاني والثالث متوفر في طبعة متميزة في جناح دار النخبة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 52 C صالة 1.

يستمر المعرض في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى