إبداع

يجب أن تنجح العملية!

المريض ينظر بعينين قلقتين إلى الطبيب الذي بدأ بتقطيع أطرافه

إبراهيم سبتي
Latest posts by إبراهيم سبتي (see all)
قرر الطبيب قطع ساق المريض اليمني، البقع الزرق غطت ساقه من الأعلى إلى الأسفل وصارت كندب لاصقة تنذر بالخطر.. انطلقت ترترة المنشار مخترقًا الساق الممددة، المريض ينظر بعينين قلقتين إلى الطبيب الذي أمر مساعديه بقطع الساق من منتصفها.. لحظات، كان الطبيب ومساعدوه قد جلسوا على مائدة مستديرة يشربون الشاي نخب نجاح العملية.. إلا أن الممرضة الواقفة قرب السرير صاحت بتعجب:
ـ البقع الزرق.. في الساق اليسرى.. دكتور!
نهض الطبيب مهرولًا نحو الساق المددة كجذع يابس، وأشر لجماعته الذين أسرعوا بالمنشار، وانطلقت ترترته ثانية فهجم الصخب على الغرفة الغارقة برائحة المطهرات.. التأمت المائدة ونفضوا غبار العمل وتراشقوا بأحاديث البطولات في قطع الأوصال.. الممرضة الجالسة قرب السرير صاحت مرتعشة:
ـ يا إلهي ! صعدت إلى ذراعه اليمنى!!
قفز المعاونون ينظرون باندهاش إلى البقع التي ملأت ذراع الرجل الغارق بغيبوبته.. تحرك المنشار بسرعة مذهلة .. جلسوا يتشاورون بشأن المسكين الذي لم يفق بعد.. قال الطبيب بأسى مفتعل ـ اللعنة على البقع الزرق! لو لم نستأصلها لقضت عليه مبكرًا! إنها خطيرة بل مميتة.. سننقذه ولو كلفنا ذلك الليل بطوله! مسكين..
تفقدت الممرضة الرجل الممدد ناقص الجسد فنطقت بهمس كمغشي عليها:
ـ ياللهول! الذراع اليسرى!
تأوه الطبيب قائلًا:
ـ يا لفجيعة الرجل.. سننقذه من الموت ولو كلفنا الوقت كله!
كان المنشار أسرع من تراشق كلماتهم المكرورة.. ابتسم الطبيب ابتسامة ماكرة وأعلن انتصاره بينما جلس معاونوه يرتشفون الشاي مبتهجين ..
المريض مقصوص الأطراف في غيبوبته.. الممرضة الكلفة بالمراقبة، صرخت صرخة وقعت كالصاعقة على رؤوسهم :
ـ ظهرت في جبهته! على أنفه .. على رقبته!
رد الطبيب دون اكتراث:
ـ المنشار.. المنشار
تعالى صوت المنشار وهو يخترق رقبة المريض الممدد فصار بعد لحظات مثل كيس بطاطا.. وضع الطبيب الرأس على الأرض قرب الأجزاء المصفوفة الأخرى.. فيما رمى المساعدون بقايا الجسد الممدد من نافذة الغرفة! دنو من الرأس والأطراف، كان الطبيب يتأمل البقع المنشرة عليهما وقال بتهكم:
لو امضيت الليل كله! يجب أن تختفي.. يجب أن تنجح العملية!
تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

إبراهيم سبتي

كاتب وناقد وخبير تربوي عراقي، صدر له العديد من الكتب والدراسات والروايات والمجموعات القصصية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى