أخبارنا

تصريح رئيس «النخبة» لـ«القاهرة 24» بمعرض الشارقة

أسامة إبراهيم: تحرص الدار دائمًا على المشاركة بمعارض الكتب الدولية والإقليمية

Advertisements

أجرى موقع «القاهرة 24»، لقاءً صحفيًا مع رئيس مجلس إدارة دار النخبة، الكاتب والناشر أسامة إبراهيم، على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021، صرح فيه عن أهم المعلومات المتعلقة بالأمور التنظيمية، والعناوين التي قدمتها الدار لزوار الشارقة للكتاب.

جاء فيه:

قال أسامة إبراهيم مدير الدار في تصريح خاص للقاهرة 24، إن معرض الشارقة هذا العام أتى بتنظيم استثنائي، حيث اتسم كل شيء في المعرض بالدقة والتنظيم وكرم الضيافة، بداية من الإجراءات المتعلقة بالمشاركة في المعرض، والتي كانت متميزة للغاية بسبب التسهيلات، التي قدمها المنظمون منذ اللحظة الأولى التي تقدمنا فيها للمشاركة بهذا الحدث الكبير.

إمارة الشارقة تقدم الدعم للناشرين بالمعرض

وأضاف: كانت  ترِدنا إجابات مفصلة على كافة الاستفسارات والتساؤلات، مرورًا بسهولة استخراج تأشيرة الدخول بمساعدة من اتحاد الناشرين المصريين والعرب، وسهولة الدخول عبر المطار، فكل شيء مُيسّر في إطار من النظام الصارم، حيث لا يُسمح بالخطأ المعتمد والقانون يطبق على الجميع دون استثناء.

وتابع: كما حرصت إمارة الشارقة وغيرها من الجامعات والمكتبات على الشراء من كافة دور النشر المشاركة، وهو دعم غير مباشر لحركة النشر، خاصة في ظل ركود مبيعات الكتب والتي زادت حدتها بعد انتشار وباء كورونا.

وأردف: الحقيقة أن معرض الشارقة هو نموذج مشرف لمعارض الكتب على المستوى الإقليمي والدولي، من حيث دقة  التنظيم والدعم الكبير الذي يقدمه سمو حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، والحقيقة أن كل شيء في هذه البلاد يتسم بدقة التنظيم وكرم الضيافة المتناهي.

وعن تاريخ مشاركة دار النخبة مع هذا الحدث الهام، قال: تحرص دار النخبة دائمًا على المشاركة بمعارض الكتب الدولية والمحلية، وحيث أننا نتحدث عن معرض الشارقة، فقد سبق لنا المشاركة في خمسة دورات متتالية بهذا المعرض المهم الذي يعتبر الثاني من حيث الأهمية بعد معرض القاهرة.

مشاركات النخبة في معرض الشارقة 2021

كما أخبرنا عن أهم الأعمال التي تشارك بها الدار لهذا العام: لدينا العديد من العناوين التي صدرت حديثًا لكُتاب من مصر ومختلف أنحاء العالم أذكر منهم:

– أعمال المفكر العالمي الدكتور طارق حجي، والتي أتت في 12 إصدار ضمن مجموعة أعماله الكاملة عن دار النخبة.

– الروائي العراقي العالمي برهان شاوي، والذي نُشر له 15 عمل روائي.

– الروائي الارتري الكبير هاشم محمود بـ 5 أعمال روائية.

– الإعلامي والأكاديمي السعودي الدكتور حسن الخضيري، والذي يشارك معنا بمجموعة من المؤلفات في مجال الأدب الساخر والتنمية البشرية.

– الإعلامي والكاتب الصحفي محمد الغيطي، رواية «الضاحك الباكي» عن سيرة حياة الفنان القدير نجيب الريحاني، ورواية «نساء وعربيد».

– والكاتب الصحفي مُفرح سرحان، والذي يشارك معنا بمجموعة متميزة من أعماله، منها «بريد السماء»، و«نصوص العشق»، و«لا حياء في الحلم»، و«زمان.. كيف تجد السعادة في صندوق الذكريات».

– والكاتب الصحفي محمود زيدان، الذي يشارك بمجموعته القصصية «كانت عذراء»، وديوانه الشعري «عمة وجلابية وشال».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى