أخبارنا

توقيع عقد «الحكاء» في «النخبة»

كتاب يحقق متعة فكرية بامتياز للكاتب الصحفي طه أمين

تم اليوم توقيع عقد نشر كتاب «الحكاء» للكاتب الصحفي طه أمين، في دار النخبة العربية للنشر، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة النخبة، الكاتب والإعلامي أسامة إبراهيم.

هذا الكتاب هو متعة فكرية بامتياز، فقد  تعمد الكاتب طيلة أربعين عامًا من مشواره الصحفي أن يصنع لنا تكعيبات فكرية ملونة في كل شيء.  ويصنع لنا محتوى فكري وفلسفي وسيريالي بديع وهو يلتقي بالبسطاء وكل القمم معًا، يرصد، ويحلل، ويدخر، وأن يحرك لنا أو من أجلنا  هوائيات عقله في كل الاتجاهات.

ثم يقدم لنا بعضًا من قناعاته الفكرية في شتي مجالات الحياة بأسلوبه المشوق وجمله التي تكشف وتبرز مفاتن الأمور والمعاني من خلال تأملاته الفكرية والسياسية والاقتصادية والموسيقية أيضًا… فهو يكتب لنا أحيانًا بريشة العود ويعبر بالألم !

وفي الكتاب تتعاصر أزمنة الكاتب الذي عاصر والتقي وصافح قمم أهل السياسة، ورموز الفكر والإبداع، حيث الماضي والحاضر والمستقبل، فهو يستدعي في كتابه ما شاء ومن شاء وكيف شاء، من أهل السياسة والفن والاقتصاد.

وهكذا كل «الأصدقاء» الذين التقى بهم في كل الأماكن والأروقة الصحفية والمعارك الحربية وفي الصالونات الفكرية والمخملية بين مصر والكويت، فقد سعي في كل  أطروحاته أن يكون موضوعيًا، ويتخلى فيها عن أرضيته ليكون خياليًا بعض الشيء وواقعيًا على نحو متصل؛ وهو ويحلق بنا دون  جاذبية؛ إلى عالمه الحر المشوق ويكتب لنا ما هو مفيد للعقل والوجدان والإيمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى