أخبارنا

توقيع عقد «الهبوط إلى السماء» بـ«النخبة»

مجموعة قصصية متنوعة بين الاجتماعية والواقعية المغلفة بالخيال

شهد مقر دار النخبة العربية للنشر والطباعة والتوزيع عقد نشر المجموعة القصصية «الهبوط إلى السماء» للأديب د. أشرف نبيه وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة النخبة الروائي والإعلامي أسامة إبراهيم.

تضم المجموعة 14 قصة تنوعت بين الاجتماعية والواقعية المغلفة بالخيال في سرد ممتع ومثير يتناول قضايا اجتماعية وإنسانية. 

تشارك المجموعة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير من خلال جناح النخبة العربية.

صدر للأديب د. أشرف نبيه عن النخبة المجموعة القصصية «الشرف المهدور» وديوان شعر «سيدة الجنوب».

من المجموعة القصصية «الهبوط إلى السماء»

العمر في ساعة

    كان المهندس (حامد) مسترخيًا على كرسيه الهزاز بمكتبه القابع في الجهة اليمنى من مصنع الحلويات الأكثر شهرة، بتلك المدينة المعروفة بكثرة مصانع الحلويات بها، ظل يتابع مع كل هزة من هزات الكرسي دقة من دقات ساعة الحائط العملاقة ذات البندول الهزاز، والمثبتة أمامه مباشرة.                                                                     

   كانت نظرات (حامد) ترصد حركة عقرب الثواني إلى الأمام، بينما تفكيره يحمل معه الزمان إلى الوراء لأكثر من عام كامل، متذكرًا العقل الإلكتروني لصاحب المصنع الذي كان يزن كل صغيرة وكبيرة، ويدبر المكان بما فيه من ماكينات، ومعدات، ومهندسين، وعمال، وعاملات، بكل ثقة وحزم مما جعل مصنعه الأكثر مبيعًا بين باقي المصانع، بفضل هذا الرجل الذي تعدى الستين من عمره.

   أطلق (حامد) لخياله العنان ليتذكر تفاصيل ذلك اليوم المشؤوم الذي سقط فيه الحاج “عبد الرحمن” صاحب المصنع فاقدًا للوعي تمامًا داخل منزله – بعد منتصف الليل بعشرين دقيقة- وكم كان الموقف فاجعًا لزوجته التي حاولت الاتصال بكل من تعرفهم، حينها تصدى للمساعدة المهندس (خليل)، الذي قام فورًا بالاتصال بالإسعاف، وحمله على عجل إلى أقرب مستشفى…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى