أخبارنا

توقيع «نجاحات نسائية عربية» عن «النخبة»

شبكة إعلام المرأة العربية توثق تحديات النساء في زمن كورونا

Advertisements

أقامت شبكة إعلام المرأة العربية ندوة وحفل توقيع كتاب «نجاحات نسائية عربية في زمن كورونا» الصادر عن دار التخبة،  وذلك في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

حضر الحفل المستشار الإعلامي الدكتور معتز صلاح الدين مؤسس ورئيس الشبكة، واللواء أركان حرب محسن حلمي أحمد القيادي البارز في الشبكة، وعدد من المشاركات فى الكتاب ولفيف من الشخصيات وقيادات الشبكة والشخصيات الإعلامية والمثقفين وأساتذة الجامعات والشعراء من مصر واليمن والسودان وليبيا وسلطنة عمان.

تحدث في بداية الندوة المستشار الإعلامي د. معتز صلاح الدين عن كتاب «نجاحات نسائية عربية في زمن كورونا» وقال أن الفكرة طرأت له منذ حوالي ثلاثة شهور، وتم فتح الباب للمشاركات وتم التنسيق والتنفيذ بالتعاون والتشاور بين رئيس الشبكة والصحفية الدكتورة سمية عبد الرحيم كيوان رئيس تحرير مطبوعات الشبكة، وأيضًا لجنة الإشراف على الكتاب برئاسة الكاتبة جيهان طلعت الزهيري وضمت اللجنة أيضًا الإعلامية اليمنية أمنية هندا والصحفية السودانية أميرة المغربي والصحفية المصرية داليا أشرف.

نجاحات نسائية عربية

 

 وأضاف د. معتز، أن هذا الكتاب توثيق لنجاحات المرأة العربية في زمن كورونا، وللتأكيد للعالم كله على دور المرأة العربية قبل وأثناء أزمة كورونا، وأشار في بداية كلمته إلى أنه سيتم تسليم نسخ من الكتاب لمكتبة الجامعة العربية، وأيضًا إلى الأمم المتحدة، كما سيتم إرساله إلى المنظمات النسائية العربية في أوروبا وعلى رأسها اتحاد النساء العربيات في هولندا برئاسة الإعلامية سحر رمزي.

 وذكر أنه وصلت 121 مشاركة للشبكة من كافة الدول العربية ومن النساء العربيات في المهجر، وتم اختيار خمسة عشرة شخصية  في الجزء الأول الذي تمت طباعته وهناك خمس شخصيات تم أيضًا إجازة مشاركتهم وستكون في الجزء الثاني من الكتاب مع آخرين مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يصدر الجزء الثاني من الكتاب  في يناير القادم.

 وأكد أن المرأة العربية أثبت خلال أزمة كورونا أنها رمانة ميزان الأسرة والمجتمع العربي وقال أن الكتاب يشارك حاليًا في جناح دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع، بمعرض الرياض الدولي للكتاب، في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر، وسيشارك بداية من يوم الثالث من نوفمبر القادم في معرض الشارقة الدولي للكتاب من خلال «دار النخبة»، وفي كافة معارض الكتاب العربية القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى