صدر حديثا

ثقافة العمل والإنجاز البشري

معلومات علمية جديدة لم تكن معروفة من قبل تكشفها كتابات د. تامر عز الدين

خاص النخبة
Latest posts by خاص النخبة (see all)

صدر حديثًا عن دار النخبة.. «عداوة مكتوبة» كتاب جديد في التنمية البشرية للدكتور تامر عز الدين، يقع الكتاب في 136 ص. من القطع المتوسط.

يتضمن الكتاب عددًا من الفصول التي توضح لنا التركيز على تعزيز ثقافة العمل والإنجاز البشري فيه، ومرونة البنية الإجتماعيّة، وتحقيق المساواة والعدالة، وتحقيق قدر من التواصل الإيجابي بين النّاس.

يتضمن الكتاب عدد من الفصول بين طياته (عداوة مكتوبة، من الأول؟، من أول الحكاية، ضاعت، مفيش زيي، خليها على الله، نصيب وحظ، هجوم، تحب أفكرك، الباب الموارب، لف ودوران، السبت، حق، بص وطل، اصمد، بكرة، خناقات ومعارك، البريق، على باب الوزير، لم يلد ولم يولد، خد بالك، الزينة، موضة، العجلة، في طريق العلم، لا أعلم، الخدع الكبرى، عميل داخلي، من الأقوى، المنقذ، سر القرآن، تأثير واسع المجال، لماذا الورد، السلاح، لاب توب، البرق، أنا قلبي أبيض، تفتيش القلوب، ظلو مًا جهولًا، اذبحوا بقرة، القدر، هزيمة الشيطان وندالته).

«عداوة مكتوبة» وزيادة القدرات التعليمية

يأخذنا كتاب «عداوة مكتوبة» إلى معرفة الأمور الأساسيّة التي تعتمد عليها أغلب المجتمعات المتطورة بهدف زيادة القدرات التعليميّة والخبرات العمليّة لمواطنيها؛ لدفعهم وتشجيعهم على العمل المتواصل بكل جهدٍ ومحبة بعيدًا عن الشعور بالكسل أو العجز.

فنجد أن كتابات تامر عز الدين السردية تكتشف للقاريء معلومات علمية جديدة لم تكن معروفة من قبل، إضافة عن كم الإثراء المعلوماتي وكيف دمج بين العلم والقلب بشكلة ووظائفه الفسيولوجية وارتباطها بالروح وعلاقة القلب بالعقل.

يقول المؤلف: «ما هي العداوة التي لم نختر فيها عدونا؟ وما هي استراتيجية الحرب معه؟.. هذا ماسنعرفه داخل هذا الكتاب لكن قبل أن تقرأ تذكّر جيدًا أنه من الحمق استهانة المرء بعدوه قبل المعركة، ومن السذاجة التقليل من أهميته بعد الانتصار.

في فصل (تفتيش القلوب) يقول: «هناك أمور مهمة يجب أن ننتبه إليها في تعاملاتنا مع الآخرين وإيمانهم، ففي سورة البقرة يقول الله سبحانه وتعالى: «..وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ».

والله يقصد فريقًا من المنافقين ولكنه سبحانه وتعالى، فرغم أن الآيات تتحدث عن صنف المنافقين من الناس إلا أن الله وصفهم بالكافرين، وهذه حقيقتهم كما».

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى