أخبارناالصحف

جريدة الدستور تكتب عن: «حكايات ت مش مربوطة»

مجموعة قصصية جديدة لـ «حنان العشماوي»

خاص النخبة

تحت عنوان «حكايات ت مش مربوطة.. مجموعة قصصية جديدة لحنان عشماوي» كتبت جريدة «الدستور» عن المجموعة..

وجاء في الخبر:

صدر عن دار النخبة المجموعة القصصية «حكايات ت مش مربوطة» لحنان العشماوي.

المجموعة تضم 10 قصص جاءت عناوينها كالتالي: «غدا لناظره قريب، بوح القلوب، باقة الورد الحمراء، مؤلفة رغم أنفها، أنا هانم، آه يازين، حوار الأحبة، سحابة ظل، همسات أريكة، رحلة حنة بنت سنوسة».

تقول المؤلفة فى حكاية بوح القلوب:

«صدفة غير متوقعة جمعتني بها، هادئة متزنة تحسب للكلمة موضعها قبل أن تضعها في الجملة، ارتحت لمرآها قبل حتى أن تتفوّه بحرف، بادرتني قائلة كنت أتوقع أن تجمعني بك الظروف دون سابق إنذار، وها نحن قد التقينا.

جاء ردّي: أنا سعيدة بلقائك سيدتي.

سألتني بلطف هل لنا في جلسة خاصة نتبادل فيها الرأي في بعض أمور الحياة؟، أتمنى لو تقبلي فأنا في حاجة لترتيب بعض الأولويات في حياتي وتصحيح الكثير والكثير من المفاهيم التي عشت حياتي وأنا على تمام الوثوق في صحتها وأساسها، إلى أن انقلبت الحياة حولي رأسًا على عقِب وفقدتُ الثقة في أصول أخلاقيات غرسها الأجداد أجيال طوال، لمحت قطرة رقراقة تلمع بداخل العين سرعان ما أخفتها حتى لا يلحظها أحد.

جاوبت بإيماءة أنها موافقة بكل تأكيد وقد أخذ بقلبي إحساس بألمها، اتفقنا على الزمان والمكان في الموعد المتفق عليه كان اللقاء على صفحة النيل في بلات فورم المعادي في الصباح الباكر. مع عبير رائحة البن المحوّج تناولنا القهوة».

يذكر أن حنان العشماوي صدر لها العديد من الإصدارات منها.. مجموعة قصصية بعنوان «عود البخور» 2017، ورواية بعنوان «للورد بقية من رائحة» 2018.

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى