أخبارناالصحف

جريدة الوفد: «النخبة» في معرض اسكندرية الصيفي للكتاب

أسامةإبراهيم: الشارقة الدولي للكتاب يعتبر في الوقت الراهن درة المعارض العربية

خاص النخبة

تحت عنوان «النخبة.. تشارك بالمعرض الصيفي للكتاب في الإسكندرية»، كتبت جريدة «الوفد» عن مشاركة دار النخبة للنشر والتوزيع في فعاليات معرض الكتاب الصيفي بالاسكندرية..

وجاء في الخبر:

في إطار عودة المعارض والانشطة الثقافية تدريجيًا، بعد توقفها الذي طال منذ أزمة كورونا، تشارك «دار النخبة للنشر والتوزيع»، في المعرض الصيفي للكتاب الرابع والذي تقيمه «دار المعارف» في الإسكندرية، اعتبارًا من يوم الخميس 20 أغسطس الجاري، وحتى الثلاثين من الشهر نفسه.

يأتي المعرض في إطار مبادرة «اقرأ معانا»، حيث تضمنت قواعد المشاركة كلا من تحرير فواتير الكتب بخصم 40% على الأقل حيث يتم منح الجمهور خصم 20%.

ومن جانبه صرح رئيس دار النخبة أسامة إبراهيم، للوفد، قائلًا إن معرض الكتاب الصيفي يأتي بعد فترة كبيرة من توقف المعارض المحلية والدولية، والتي تزيد على ثمانية شهور، مؤكدًا أن الناشرين يأملون أن يكون معرض الكتاب الصيفي بالإسكندرية انطلاقة جديدة للمعارض المحلية والدولية، والتي يأتي بعدها مباشرة معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يعتبر في الوقت الراهن درة المعارض العربية، حيث إن فعالياته تنطلق من مدينة الشارقة التي تصنف كعاصمة عالمية للثقافة.

وبهذه المناسبة، أهاب رئيس «دار النخبة» بالجهات المنظمة للمعارض المحلية والدولية، أن تراعي الأحوال الاستثنائية التي يمر بها الناشرون المصريون والعرب في الوقت الراهن من خلال خفض أسعار المشاركة في المعارض، حيث إن عددًا كبيرًا من الناشرين أصبح عاجزًا عن دفع تكاليف المعارض، من حجز أجنحة وتذاكر سفر وإقامة بالفنادق وخلافه، في نفس الوقت الذي تنخفض فيه نسبة القراء ومبيعات الكتب.

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى