أخبارنا

حاكم الشارقة يفتتح معرض الكتاب الـ41

تشارك «النخبة» بـ1200 إصدار في هذا الحدث الثقافي الكبير

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء الثلاثاء، الدورة الـ 41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار «كلمة للعالم»، وذلك في الفترة من 2-13 نوفمبر الجاري، في مركز إكسبو الشارقة.

وأشار سمو الشيخ سلطان القاسمي إلى الحدث الثقافي الكبير الذي تعيشه الإمارة هذه الأيام، داعياً سموه الجميع إلى الاستفادة منه، قائلاً سموه «تعيش الشارقة أكثر من 10 أيام من الحراك الثقافي من خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب بخلاف ما يعرض بين أجنحته من كتب في مختلف المعارف والعلوم، وإننا ننتهز هذه الفرصة لندعو الجميع كباراً وصغاراً، رجالاً ونساءً للإقبال على هذا المعرض، والنهل مما في صالاته من العلوم والمعارف والثقافات بمختلف لغات العالم».

تشارك دار النخبة العربية للنشر في هذا الحدث الثقافي الكبير من خلال جناحها الذي يضم أكثر من 1200 عنوان لإصدارات في مختلف فروع الأدب والعلم والمعرفة لكوكبة من الأدباء والمفكرين والعلماء من جميع أنحاء العالم.

وتهدف «النخبة» من خلال مشاركاتها المتتابعة في معارض الكتب الدولية داخل الوطن العربي وخارجه، لمواصلة رسالتها كسفيرة للثقافة العربية في العالم والوصول بإصداراتها للقارئ في كل مكان.

وكانت دار النخبة العربية، قد شاركت هذا العام في عدد كبير من المعارض الدولية للكتب، بداية من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 مرورًا بمعرض أبوظبي وبغداد وغيرها، ومؤخرًا معرض اسطنبول الدولي للكتاب العربي، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض المحلية داخل مصر في النوادي الاجتماعية والمؤسسات الثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى