أخبارنا

«حديث النخبة» على فضائية الحدث اليوم

برنامج تليفزيوني يناقش العديد من الموضوعات في مختلف التخصصات

انطلقت اليوم السبت 9 سبتمبر أولى حلقات برنامج «حديث النخبة» على «قناة الحدث اليوم»، تقديم الإعلامي والناشر أسامة إبراهيم، والكاتب الصحفي والإعلامي محمد نجم الدين.

برنامج «حديث النخبة» هو امتداد لأنشطة دار النخبة للنشر التي تم إطلاقها منذ ما يقرب على 10 سنوات، والتي حرصت منذ انطلاقها كما صرح الإعلامي أسامة إبراهيم، على استقطاب الكُتاب من جميع الدول العربية والعالم في مختلف التخصصات.

وأضاف: حرصنا على أن نتيح الفرصة للمواهب الجديدة في كافة التخصصات أن تخرج للنور ونسلط الأضواء عليها.

برنامج حديث النخبة

وأشار إلى أن هذا البرنامج يأتي امتداد لرسالة دار النخبة، ولكنه لا يقتصر فقط على الجانب الأدبي والثقافي وإنما يمتد إلى التخصصات الطبية والصحية والاقتصادية والتربوية وعلم النفس وفي التنمية البشرية وتطوير الذات.

وقال: بالإضافة إلى أننا نحاول أن نعرِّف المشاهدين بالإصدارات الجديدة لدار النخبة وغيرها من دور النشر في الوطن العربي والعالم. ونحاول أيضًا من خلال هذا البرنامج أن نعرِّف المشاهد وخاصة فئة الشباب؛ أن الكتاب له أولويه وأنه كفيل بحل المشكلات التي يواجهها الفرد والمجتمع في مختلف المجالات.

إصدارات دار النخبة

وعرض «إبراهيم» إصدارات دار النخبة خلال شهر أغسطس الماضي وهي: لمؤلفين من مصر؛ المجموعة القصصية «صخب العمر» للأديب إبراهيم الديب من، والجزء الأول من سلسلة للأطفال بعنوان «ننه. دوت. أم» للكاتبة أمينة الزغبي من مصر. رواية «مملكة الغدر» للكاتبة الروائية رحاب عبد الله، ورواية «هي» للكاتبة يسرا يسري.

ومن المملكة السعودية صدر كتابان في مجال التنمية البشرية «ذكريات لا تُنسى» للكاتبة ليلى عسيري، و«في عمق المشاعر» للكاتبة لمى عبد الله.

ومن سوريا الشقيقة صدر ديونان من الشعر للشاعر الكبير فواز قادري «أغنية حب ليست أخيرة» و«مزمور هلاهل». ومن ليبيا للكاتبة والناقدة نعمة الفيتوري ديوان «امرأة على الضفة الأخرى». ومن إرتريا كتاب «وحدي في المسير» للكاتبة أميرة دار.

وأكد الإعلامي والناشر أسامة إبراهيم، على أن دار النخبة تحاول أن تتيح الفرصة لكافة الكتاب والأدباء في جميع التخصصات في الوطن العربي والعالم أجمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى