أخبارنا

حضور متميز لـ«النخبة» في ثاني أيام معرض بغداد

حفلات توقيع لعدد كبير من الأدباء وإقبال من الجمهور على جناح الدار

Advertisements

شهد جناح دار النخبة العربية في اليوم الثاني لمعرض بغداد الدولي للكتاب حضورًا متميزًا وإقبالًا كبيرًا من المؤلفين والكتاب والجمهور العراقي.

ومن أهم فعاليات اليوم حفلات توقيع لعدد كبير من الأدباء منهم الأديب الكبير راسم الحديثي، والروائي والشاعر حسن الموسوي، والروائي والقاص خالد مهدي الشمري، والروائي والقاص والناقد إبراهيم سبتي.

كما أجرت قناة «هنا بغداد» الفضائية وقناة «دجلة» الفضائية لقاءات مع الكُتاب الذين عرضوا نتاجاتهم الأدبية بالإضافة إلى تجربتهم في الطباعة والنشر لدى دار النخبة وسبب استمرار التعاون معها في أكثر من إصدار.

وذكر الأديب راسم الحديثي أنه من خلال تجربته مع دار النخبة في روايته «العزيزة» أعاد طباعة ونشر أعماله الكاملة في الدار بالإضافة إلى أحدث رواياته «غيمة آمال».

وعن تجربته في ترجمة أعماله إلى اللغة الإنجليزية أشار «الحديثي» إلى أن «النخبة» قامت بترجمة وإصدار روايتي «خريف الشرق» و«غيمة آمال» باللغة الإنجليزيه وأنه يعتزم ترجمة جميع أعماله.

ومن جانبه أشاد الروائي والشاعر حسن الموسوي بحرص النخبة على المشاركة في جميع المعارض الدولية في مختلف الدول العربية لافتًا إلى أهمية ذلك بالنسبة لأي كاتب.

وأضاف أن أي كاتب يبحث عن سبل توزيع كتابه بعد طباعته ووصوله لأكبر عدد من القراء مشيرًا إلى سهولة التعامل مع الدار بالإضافة إلى جودة الطباعة الداخلية وجودة الغلاف وحسن اختياره مما يجعله محل إعجاب لكل من يراه.

كما احتفل الروائي والقاص خالد مهدي الشمري بصدور روايته «على حافة الخوف» والذي أهدى منها نسخة موقعة للكاتب والناقد إبراهيم سبتي الذي حضر الاحتفال. والذي صدر له عن النخبة أيضًا المجموعة القصصية «عربة الصمت»

يذكر أن دار النخبة تشارك في معرض بغداد الدولي للكتاب بالعديد من الإصدارات في مختلف فروع الآداب والعلوم لباقة من المفكرين والكتاب والأدباء من جميع الدول العربية وأدباء المهجر .

جناح النخبة العربية قاعة (2)، Z-9 مستمر في استقبال الجمهور من 19 إلى 28 مايو 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى