حفل توقيع

حفل توقيع «كلمات حبرها من دمي»

شهادة تقديرية من مؤسسة الإبداع الفكري للشاعر عماد ألدعمي

Advertisements

أقيم أمس السبت 30 يناير حفل توقيع الشاعر (عماد ألدعمي) ديوانه الشعري الصادر عن دار النخبة «كلمات حبرها من دمي» في مؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام.

 أدار الحفل الأديب حاتم عباس بصيلة، ورحب الكاتب رياض وهاب العبيدي رئيس مؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام في كلمته بالحضور، مشيرًا إلى أهمية الاحتفال بمنجز الاديب لما له من أثر في خدمة المشهد الثقافي والإرتقاء به.

وقائع حفل توقيع ديوان ألدعمي

تضمن الحفل قراءات ثلاث حول النصوص الشعرية للدعمي، كان أولها للناقد بسيم السعيدي، والثانية للأستاذ غانم الجاسور، وآخرها للشاعر على محمد النصراوي.

وكان للدعمي نصيب كبير في برنامج الحفل من خلال قراءة بعض القصائد الشعرية التي أثنى عليها الحضور واستأنس بها حيث أخذهم الشاعر بعيدًا إلى فضاء الحب والجمال.

 

 

 تكريم الشاعر عماد ألدعمي

وتحدث القاص ابراهيم السبتي عن شخصية الشاعر عماد ألدعمي وثقته بنفسه معرجًا على إمكانية الدعمي وتمكنه من الشعر وأغراضه وكذلك تمكنه من النثر..

ثم تداخل الشيخ محسن الجشعمي أيضًا متحدثًا عن المرأة ونصيبها من نصوص الشعراء.

وقبل الختام أهدى الشاعر عماد ألدعمي نسخًا من كتابه للحضور؛ لينتهي الحفل بتقديم شهادة تقديرية من مؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام للشاعر ألدعمي قام بتقديمها نيابة عن المؤسسة القاص إبراهيم السبتي.

من هو عماد ألدعمي؟

يذكر أن الشاعر عماد ألدعمي من ريف الهندية مواليد (1969).

حاصل على شهادة البكلوريوس في اللغة العربية، يعمل حاليًا في التدريس، شاعر وناقد وكاتب وباحث.

صدرت له أكثر من عشر مطبوعات منها ستة مجاميع ىشعرية وهي (أوراق الخريف- مدن لم يهطل عليها المطر – وأوراق مبعثرة – ومحطات الطريق – وقصائد حب وكبرياء -كلمات حبرها من دمي)

وله في النقد ستة مؤلفات (نص وتحليل لثلاثين قصيدة عربية معاصرة) في جزئين، و(البعد الفلسفي لقصيدة حفار القبور) و(كبرياء قلم) مجموعة مقالات وقراءات في مؤلفات أدبية في جزئين، و(كشكول ومنوعات ألدعمي).

ولديه مخطوطان قراءات في مؤلفات أدبية ج 3 والتشابك الصوري في قصيدة (المومس العمياء) للسياب.

حصل على عباءة فارس العمود الشعري من التجمع العربي لشعراء العمود والتفعيلة.

نال عضوية اتحاد الأدباء الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى