المعارضمعارض دولية

ختام معرض الشارقة بنشاط متميز لـ«النخبة»

حفلات توقيع ولقاءات مع المؤلفين داخل الجناح وعبر الأثير

Advertisements

اختتمت أمس فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ40 لعام 2021 بمشاركة دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع بالعديد من الإصدارات لكبار المفكرين والأدباء والكتاب في مختلف فروع العلم والآداب والمعرفة.

وشهد جناح النخبة العديد من الفعاليات والأنشطة ولقاءات مع المفكرين وزوار المعرض من مختلف الفئات العمرية والثقافية والشخصيات العامة.

حفلات التوقيع على هامش فعاليات معرض الشارقة

وتم على هامش المعرض توقيع عدد من إصدارات «النخبة» من أهمها كتاب «دور النظام القانوني للاستثمارات النفطية في استقطاب وحماية الشركات» للقاضي د.شمس عبد الله العمرو، بحضور رئيس النخبة أسامة إبراهيم وعدد من الشخصيات القانونية والإعلامية والشخصيات العامة في مختلف التخصصات، منهم؛ القاضي المستشار: إبراهيم حداد، والإعلامية: أمل السعدون، وسيدات الأعمال: السيدة سناء القاسم والسيدة آمال العلام، ود. فواز مجالي، استشاري جراحة الفك والأسنان.

كما تم توقيع كتاب «معبد روياها… خفايا الأحلام» بحضور مؤلفته الكاتبة ومفسرة الأحلام ثويبة صابر.

ومن الأنشطة التي قامت بها النخبة، بث رسائل يومية يرسلها رئيس النخبة أسامة إبراهيم، من جناحها بالمعرض يتم إعدادها ونشرها على قناة النخبة على اليوتيوب وصفحات التواصل الخاصة بها.

رسائل المؤلفين عبر أثير قناة النخبة

كما تم نشر رسائل من المؤلفين مرفقة بآراء النقاد والقراء في مؤلفاتهم من خلال حلقات برنامج «نجوم النخبة في الشارقة” على قناة النخبة على اليوتيوب.

 وأجرى عدد من القنوات التليفزيونية والمواقع الإلكترونية لقاءات مع رئيس النخبة الناشر اسامة إبراهيم، منها قناة إم بي سي مصر وهيئة الإذاعة والتليفزيون بالشارقة، وموقع القاهرة 24.

الأعمال الكاملة لكبار المؤلفين

 ومن أهم الإصدارات المشاركة في معرض الشارقة؛ مجموعات الأعمال الكاملة لكبار المفكرين والأدباء من جميع أنحاء الوطن العربي وأدباء المهجر، مثل: المفكر العالمي د. طارق حجي، والروائي والشاعر العالمي من أدباء المهجر برهان شاوي، والأديب العراقي الكبير أحمد خلف والأديب راسم الحديثي، ومن إرتريا الأديب المتميز هاشم محمود، وللمفكر والأديب العراقي الكبير كامل الدليمي والكاتب الصحفي محمد هلال عدد كبير من المؤلفات المتنوعة.

بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من كتب التنمية البشرية وتطوير الذات والتحليل النفسي وكتب الدراسات في مختلف المجالات الدينية والسياسية والعلمية والقانونية وكتب المذكرات والسير الذاتية والدراسات النقدية.

أحدث الروايات والقصص ودواوين الشعر

كما شاركت النخبة بمجموعة كبيرة من الروايات الصادرة حديثًا لكبار الكتاب من أبرزها رواية «الضاحك الباكي» ورواية «نساء وعربيد» للإعلامي والسيناريست محمد الغيطي، ورواية «فصل الرحيل» للكاتب الصحفي الكبير محمد العطيفي ورواية «الحملة» للدكتور تامر عز الدين وغيرها من الروايات المتميزة.

ومن المجموعات القصصية التي صدرت حديثًا «الرجل الحرير» للكاتبة والناقدة د.أميمة منير جادو، و«رقصة الموساد الأخيرة» للكاتب الصحفي حمدي الحسيني.

وباقة من الدواوين الشعرية لكبار شعراء العرب وعدد من إصدارات مشروع ديوان الشعراء الألف الذي يقوم بإعداده الشاعر السوري براء الشامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى