المعارضمعارض دولية

رئيس «النخبة» يكشف عن مراحل وصول الكتاب إلى المعارض الدولية

أسامة إبراهيم: حملت معي أحدث الإصدارات ضمن أغراضي الشخصية لمعرض الرياض

Advertisements

صرح رئيس النخبة العربية للنشر والتوزيع الكاتب أسامة إبراهيم خلال رسالته اليومية من جناح الدار بالمعرض أن الكتاب يمر بمراحل كثيرة حتى يصل إلى المعارض الدولية ويستغرق مدة طويلة للوصول إليها.

وأضاف أن الكتب تمر بمرحلة الشحن البري ثم المنافذ الجمركية والتسليم للبلد المقام بها المعرض ثم تسليمها إلى إدارة المعرض .

وكل مرحلة من تلك المراحل طويلة ومعقدة؛ فلابد من إرسال الكتب المشاركة إلى شركات الشحن قبل المعرض بفترة كافية قبل الموعد المحدد تصل غالبًا في المتوسط إلى شهرين.

وقال «إبراهيم»: أنه خلال هذه الفترة تصدر مؤلفات جديدة ومهمة يأخذ المشرف على المعرض معه في رحلة الذهاب إلى المعرض نماذج منها مع الأغراض الشخصية للمسافر بالطيران. بحيث أننا نعطيها فرصة التواجد في هذه المعارض لأهميتها.

وتابع: من أحدث هذه الإصدارات التي حملتها معي أثناء حضوري لمعرض الرياض الدولي 2021:

المجموعة القصصية «مجاذيب النشوى» للمبدعة د. إيمان مرزوق، ورواية «الضاحك الباكي» التي تحوي معلومات تنشر لأول مرة عن الفنان الراحل نجيب الريحاني للإعلامي والكاتب المتميز محمد الغيطي، ورواية “نساء وعربيد” التي تكشف كواليس الوسط الصحفي والإعلامي للكاتب محمد الغيطي أيضًا.

ومن المؤلفات المهمة في مجال علم النفس كتاب «وما يخفى» وهو دليل مبسط لمعرفة معالم النفس الخفية للدكتورة أماني صفوت البرازي أستاذ علم النفس.

وللكاتبة الصحفية المتألقة فكرية أحمد سلسلة مغامرات الأشقاء الثلاثة وهذا الجزء بعنوان «سر الرجل والكلب».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى