أخبارنا

رئيس تحرير الأهرام يحتفي بـ«رسائل حواء»

الكاتب الصحفي علاء ثابت يشارك الأديب الصحفي مفرح سرحان احتفائه بصدور أحدث مؤلفاته عن النخبة

استقبل الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، الأديب الصحفي مفرح سرحان، نائب رئيس تحرير الأهرام ومحرر باب (بريد الجمعة)، للاحتفاء بكتاب «رسائل حواء.. عشرون تنهيدة من قلوب النساء» الصادر عن دار النخبة.

وكان كتاب «رسائل حواء» قد نفدت طبعته الأولى فور طرحها في جناح النخبة بمعرض القاهرة، وصدرت الطبعة الثانية أيضًا خلال أيام المعرض.

يضم «رسائل حواء» أبرز عشرين مشكلة نسائية بعثت بها سيدات إلى «بريد الجمعة»، ويقول عنها «سرحان»: 

ألحت علي الرسائل النسائية بما تحمله من حكايات غريبة وملهمة، وبما تحمله الأنثى من قدر وقدرة وجمال وخيال وحنو وحب وانتصارات وانكسارات، لأفتتح بها سلسلة النشر، وعنونت الجزء الذي بين يدي القارئ الكريم الآن «رسائل حواء- عشرون تنهيدة من قلوب النساء»، مشتملا على عشرين رسالة (تنهيدة) بطلاتها الشاكيات والمشكوات في حقهن: أمهات، ومراهقات، وحبيبات، وزوجات، وعازفات عن الزواج، وراغبات في الارتباط، وصديقات. وها أنا أضعها بين يدي القارئ بكل ما تحمله من رونق الأنثى ونورها وانطفائها وإرادتها ونهوضها، والدنيا التي تمثل المرأة كلها لا نصفها، عسى أن تترفق بها الحياة والبشر وتترفق هي بنفسها.

يُذكر أن الكاتب الصحفي والأديب مفرح سرحان، صدر له عن دار النخبة عدد من المؤلفات الأدبية والفكرية وفي مجال التنمية البشرية.

ومن أبرز أعماله:

– ثورة الأوراق.

– وامرأة ليست للقراءة.

– أين تضع العذراء مسيحها؟

نصوص العشق ومصفوفات الارتقاء.

الصعود إلى الروح…كتاب الأمراض السبعة.

لا حياء في الحلم… فرصة أخيرة قبل نهاية العالم.

– كتاب زمان… كيف تجد السعادة في صندوق الذكريات؟.

لا تباعدي بين الكفين.

بريد السماء.

 وله تحت الطبع : رواية «الملامح تموت أولا»، ورواية «رائحة الغريب»، وموسوعة «فلسفة التمكين».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى