صدر حديثا

رحلة استكشاف في «55 قطعة شيكولاتة»

يتناول الكتاب المشوار التاريخي من حيث صناعتها وتجارتها ومذاقها

Advertisements

صدر حديثًا عن دار النخبة كتاب «55 قطعة شيكولاتة» للكاتبة رانيا سعد الدين، يقع الكتاب في 145 صفحة من القطع المتوسط.

 يتناول الكتاب رحلة استكشاف الشيكولاتة ومشوارها التاريخي من حيث صناعتها وتجارتها ومذاقها وجمهورها وتأثيرها على الإنسان في السعادة واحتفالات العالم بصاحبة المذاق الرائع من معارض عالمية واحتفالات دولية.

سر غزالة (كورونا) في 55 قطعة شيكولاتة

يقال أن سر رسمة الغزالة الرشيقة التي تزين قطع الشيكولاتة (كورونا) أنه كان بجوار المصنع ملعب لكرة قدم، تعيش قربه غزالة شاردة وكانت صديقة مدللة للعاملين بالمصنع..

وفي إحدى المرات، أثناء مباراة جرت على الملعب ماتت الغزالة إثر إصطدامها بالكرة فحزن تومي خريستو على موتها وجعلها عالمة تجارية للمصنع،

وأوصى بعمل تمثال لها عند مدخل المصنع وعلى أغلفة المنتجات وأصبحت الآن تمثال بخلفية صورة التقطوها في عام 1947 حيث يبدو العمال وخلفهم الغزالة القتيلة.

وتقول الكاتبة في اليوم العالمي للشيكولاتة: الكثر من الناس يحتفلون في السابع من يوليو من كل عام باليوم العالمي للشيكولاتة وتشير بعض التقارير الصحفية العالمية أن اختيار يوم 7 يوليو يعود إلى اليوم الذي دخلت فيه الشيكولاتة دول أوروبا.   

وفي مقطع آخر تقول عثر مؤخرًا على عدد 9 قطع من الشيكولاتة عمرها 103 أعوام  في علبة معدنية تعود إلى أحد الجنود  في الحرب العالمية الأولى ووجدت ألواح الشيكولاتة مع مجموعة من المقتنيات الأخرى التي تخص جندي بريطاني يدعى ريتشارد بوليمور.

فوائد الشيكولاتة

واستعرضت الكاتبة الجوانب الصحيه للشيكولاتة وفوائدها.. وتصحح الكثير من المفاهيم الخاطئة وأشارت إلى عالم الأبراج وتأثيره على الحالة المزاجية وأن لكل برج وما يستهويه من أنواع الشيكولاته المختلفة وميزة كل نوع للبرج الخاص به..

تقول المؤلفة: ولن ننكر أن شيكولاتة الكراميل المملح اشتهرت في أمريكا بفضل الرئيس السابق باراك أوباما وعندما قدمها له أحد أنصاره خلال الانتخابات،

وأصبحت الشيكولاتة رسمية للبيت الأبيض، وذلك عندما اكتشفت شركة فرانز تشوكو التيس أوف سياتل بمدينة سياتل الأمريكية أن أوباما يعشق أحد الأصناف التي تنتجها،

كانت فرحة مسئول الشركة فبين عشية وضحاها حصلت على دعاية مجانية عندما ارتبط اسم رئيس الولايات المتحدة باسم أحد منتجاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى