أخبارنا

زيارة لمكتبة المفكر طارق حجي

استكمال طباعة الأعمال الكاملة للمشروع الفكري

استقبل المفكر الكبير د.طارق حجي، مدير دار النخبة أسامة إبراهيم، في مكتبته التي تعد واحدة من أكبر المكتبات الخاصة في العالم، حيث تضم (32 ألف مجلد وكتاب) في مختلف فروع العلم والمعرفة والفنون والآداب.

وقد تفضل د. حجي بتعريف مدير النخبة بأهم محتويات المكتبة، خاصة الدوريات والمجلات والصحف النادرة.

 تم خلال اللقاء أيضاً مناقشة استكمال طباعة الأعمال الكاملة للمشروع الفكري للدكتور طارق حجي، والذي تشرفت دار النخبة بنشرها.

وصرح رئيس النخبة أسامة إبراهيم، أن الدكتور طارق مفكر ليبرالي يدعو إلى نشر قيم التسامح والديمقراطية وحقوق المرأة والأقليات، باعتبار أن ذلك أحد السبل الرئيسية للتقدم.

وأضاف أن الدكتور حجي من المناظرين الليبراليين على مستوى العالم فنجد أنه حاضر في كبريات الجامعات العلمية حول العالم ومراكز الأبحاث إضافة إلى كتاباته المتعددة في مختلف الصحف ولقاءاته في وسائل الإعلام المتنوعة.

ونوه «إبراهيم» عن إصدارات د. حجي عن دار النخبة، منها: (نقد العقل العربي من عيوب تفكيرنا المعاصر، سجون العقل العربي، دانات .. مجموعة من المقالات المنشورة في الصحافة، الطاعون… قراءة في فكر الإرهاب المتأسلم، الصدمة.. ماذا تريدون الحقيقة أم الوهم؟، سنوات الجمر في عمر مصر، لو كنت قبطياً- الإدارة الحديثة- نظرات فى الواقع المصري- أفكار ماركسية فى الميزان).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى