صدر حديثاغير مصنف

«سنوات من التيه» تفضح العلاقات الكاذبة

Advertisements

 صدر حديثًا عن دار النخبة العربية للنشر والطباعة والتوزيع رواية «سنوات من التيه» للكاتبة الروائية ميرهان خليل.

تتناول المؤلفة في الرواية العلاقات الإنسانية وتحديدًا العلاقات الزوجية الكاذبة وعدم تقييمها بشكل صحيح من جانب الزوجين من حيث النجاح أو الفشل واتخاذ القرار المناسب للإستمرار فيها، وذلك في إطار روائي وحبكة درامية.

غلاف الرواية من تصميم الكاتبة وقد وضعت فيه رؤيتها للرواية متأثرة فيه بظروف صحية عاشتها أثناء رسم الغلاف.

تشارك الرواية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 والمقرر عقده خلال الفترة من 26 يناير إلى 6 فبراير 2022، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

من أجواء رواية «سنوات من التيه»

قذفت حنين أحد الأطباق بكل قوتها إلى الحائط فتهشم لقطع صغيرة ملأت أرضية المطبخ بينهما، ثم بكت بحرقة وذهبت إلى غرفتها وضربت الباب خلفها..

جرى ولداها إلى المطبخ بعد سماع هذا الصوت ليجدا أبيهم يقف مذهولًا من رد فعل أمهم، ويقوم بتنظيف بقايا الخزف من على الأرض ثم طلب منهما العودة إلى غرفتهما.

دق طارق باب الغرفة بعنف عندما اكتشف أن حنين قد أغلقته من الداخل، فرفضت أن تفتح له الباب. بعد عدة محاولات وإصرار منه على الدخول فتحت له في ضيق، ما إن دخل حتى ظل يعتذر لها، ويقبل يديها ثم جثا على ركبتيه ليقبل قدميها أيضا، وهي في ذهول رغم أنها لم تكن المرة الأولى التي كان طارق يُقبل فيها قدميها، إلا أنها أصبحت تكره هذا الأسلوب؛ لأنه يحرجها أو كأنه ينهي المشكلة بسيف الحياء ثم يضاجعها كالعادة كلما حاول إنهاء أي خلاف بينهما.

كرهت حنين هذا الأسلوب بشدة، بل كرهت طارق نفسه..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى